Eurosport Arabia TV

الدوري الإسباني

كومان بدأ بكسر المحظورات مع برشلونة

كومان يعيد برشلونة 15 عاماً الى الوراء
فريق عمل يوروسبورت عربية
14 سبتمبر 2020

بدأ المدرب الهولندي رونالد كومان مسيرته مع فريق برشلونة بكسر المحظورات بهدف تشكيل فريق قوي منافس على اللقب بعد الموسم الكارثي الذي قدمه والذي أنهاه بخسارة مؤلمة أمام بايرن ميونيخ في دوري ابطال أوروبا بنتيجة 8-2.

ومن ابرز المحظورات التي بدأ بكسرها هي اللعب وفق تشكيلة 4-2-3-1 بدلاً من تشكيلة 4-3-3 التي بدأ الفريق اعتمادها مع المدرب بيب غوارديولا عام 2008 واستمر فيها وصولاً الى المدرب كيكي سيتيين.

وكان اخر من اعتمد هذا الرسم التكتيكي المدرب الهولندي فرانك رايكرد والذي فاز بعدة بطولات مع الفريق الكتالوني قبل رحيله والتعاقد مع بيب غوارديولا.

صحيفة موندو ديبورتيفو الاسبانية ذكرت بتاريخ اعتماد الرسم 4-2-3-1 وصولاً الى مباراة برشلونة الأخيرة الودية تحضيراً للموسم المقبل.



ومن الواضح أن كومان سيبتعد تماماً عن تشكيلة 4-3-3، وبالتالي سيتمكن من الاستفادة اكثر من الثنائي فيليب كوتينيو وانطوان غريزمان اللذان لم يتمكنا من التأقلم ابداً مع الرسم "التقليدي" في برشلونة.

كوتينيو او حتى غريزمان قادران على اللعب خلف المهاجم مباشرة الى جانب ميسي على اليمين وانسو فاتي او عثمان ديمبيلي على اليسار، ما يعطي قوة لهجوم الفريق.