Eurosport Arabia TV

يوفنتوس غير الأسماء ولكن لم يغير الجودة

آراء
علي الروشدي

موسم عصيب يعيشه ملك إيطاليا ،اليوفنتوس الذي لا يقهر في إيطاليا أصبح اليوم يعاني على كافة المستويات من يتحمل هذا الموسم الكئيببنسبة للكثير من الجماهير اليوفنتينية ومن السبب في ذلك؟

يوفنتوس وكما يعلم الجميع مع بداية الموسم قام بتغير الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الإيطالي ماسيميليانو ألغيري وقام يتعين جهاز فنيجديد بقيادة مواطنة الإيطالي أيضاً ماوريسيو ساري

مع قدوم ماوريسيو ساري كانت العديد من الجماهير متفائله وكانت تحلم بتقديم فريقهم لمستويات ممتعه وأساليب متطورة تواكب كرة القدمالحديثة ولكن مع مضي نصف الموسم تفاجئت الجماهير بعدم تطور أداء الفريق ولم تتحقق أحلامهم.

المسألة ليست أسلوب اللعب هل هو جميل أم لا ،الفريق هذا الموسم ليس له شكل هجومي واضح ،السؤال الذين تطرحة الجماهير دائماً هل الخلل في إسلوب المدرب أم قلة جودة اللاعبين؟

اليوفنتوس في تشكيل ٤-٣-٣ تجاوز الخلل الدفاعي ووجد توليفة مناسبة لحل مشاكل الدفاع لكنة في المقابل ظهرت مشاكل أخرى علىالمستوى الهجومي وأهمها لاعبي الـ 'Box to Box'  الذين ليس لديهم الإمكانيات لتقديم الاضافة والفعالية كما كان يقدمها 'بوقبا و فيدال'

الأهم في ذلك يوفنتوس أصبح لا يمتلك مفاتيح اللعب العديدة كما كانت متوفرة في المواسم السابقة وأهمها 'الفيس و كانسيلو' وبعض الشيء'بونوتشي' الذي ما زال مستمر مع الفريق لكن فقد الكثير من مميزاته في التمريرات القطريه والتمريرات الملعوبة خلف المدافعين والأسوء منكل هذا مفاتيح اللعب المعتادة مثل 'بيانيتش وخضيرة وساندرو' تدهور مستواها بشكل ملحوظ.

يوفنتوس أصبح يعاني هجومياً ويحتاج إضافات نوعية خصوصاً في خط الوسط اذا كان الفريق فعلاً يبحث عن المنافسة الأوربية ،ثلاثةفترات ميركاتو مرت الإدارة البيانكونيري لم تتحرك وتجذب شيء مقنع لجماهير وعشاق السيدة العجوز.

شارك غرد شارك
الأعمدة الأكثر قراءة

في هذا المقال