Eurosport Arabia TV

ما هي خيارات هاس؟ شتاينر يكشف المستور

ألمح شتاينر مدير هاس إلى هوية السائقين الثلاثة المحتملين للإنضمام إلى فريق هاس في عام 2020
فريق عمل يوروسبورت عربية
14 أغسطس 2019

في وقت بدأت فرق الفورمولا واحد بالإفصاح عن هوية سائقيها للعام المقبل، من المتوقع أن يغادر أحد سائقي فريق هاس الاميركي الحلبات الموسم المقبل، والأرجح  أن يكون الفرنسي رومين غروجان الذي سيدفع ثمن عامه الحالي المتواضع من ناحية النتائج.

وفي وقت تميل معظم الفرق إلى نفي هذه الشائعات أم على الأقل عدم تأكيدها، يميل مدير هاس غونتر شتاينر إلى الكشف عن الحلول البديلة، علماً أن غروجان انضم إلى الفريق منذ أن تأسس عام 2016.

إقرأ/ ي أيضاً: لويس هاميلتون تحت مجهر التحليل

وصرح شتاينر إلى الموقع الرسمي للفورمولا واحد: "لقد حان الوقت للمجازفة أكثر في حال ليس أمامك سوى القليل لتخسره"، وتابع: "كل حالة مختلفة. عليك أن تتصرف تبعاً لها. ربما سيكون اي شيء، ولا أريد استخلاص العبر في وقت باكر. ليس لأننا قمنا بشيء لمرة واحدة، سنبقى نكرر ذلك مدى الحياة".

وبعد الاحتكاك بين ثنائي هاس غروجان ـ كيفن ماغنسون خلال عطلة نهاية أسبوع سباق جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سيلفرستون (انسحبا معا)، إقترح غونتر أن يكون الفرنسي إستيبان أوكون سائق التجارب لدى فريق مرسيدس أحد الخيارات البديلة الفورية لغروجان. ولكن هذا الأمر لم يبصر النور، خصوصًا أن اسم أوكون بات مرتبطاً بشكل جذري بفريق "الأسهم الفضية" كبديل محتمل للسائق الفنلندي فالتيري بوتاس الذي يعاني من تراجع نتائجه بعد بداية جيدة.

ويقول شتاينر عندما يتحدث عن أوكون: "أعتقد أنه بعد عام من الغياب، القيمة تنخفض بشكل طبيعي، لأنك تكون خارج الرؤية وبعيداً عن الأذهان، ولكن مرة جديدة قام (أوكون) بعمل جيد في الأعوام الأخيرة".

وبعد أوكون ذكر اسم سائق تورو روسو الحالي الروسي دانييل كفيات، فتابع: "بعد عامين يكون من الصعب منح فرصة ثانية لشخص ما، ولكن انظروا إلى (دانييل) كفيات الذي ابتعد لعام وعاد، وبات أقوى. تخاطرون دائماً مع أي شخص، بإستثناء في حال التعاقد مع سائق أمضى فترة طويلة في البطولة".

إقرأ/ ي أيضاً: المزيد من الفرق وتقليص التجارب الشتوية... إلى أين تتجه الفورمولا واحد؟

الاسم الثالث الذي يراود ذهن شتاينر ربما يكون الألماني نيكو هولكينبيرغ سائق رينو الحالي، فيما يؤكد مدير هاس أن التوقيع مع الألماني سيكون مهمة صعبة، وقال ممازحاً: "اعتقد أنه مرتبط مع رينو بعقد، ولست واثقا مما يحصل، ولكن سيكون "متفجراً"، أليس كذلك؟"، وتابع: "كما قلت سابقاً، لم نحسم أمرنا بعد... والأمر غير مرتبط بي فقط، بل بالسيد (جيني) هاس أيضاً (مالك الفريق)".

وأكد شتاينر أن ما يُقال ويتردد في "بادوك" الفورمولا واحد هو مجرد كلام، وأنه "حتى هذه الساعة لم يحصل اي شيء بعد".

وفي عام يعاني هاس خلاله لفرض نفسه أثناء السباقات على الرغم من أداء صلب في التجارب الرسمية للجوائز الكبرى، اكد شتاينر أن هاس يتابع عمله، وقال: "السائقون يريدون الدفاع عن ألوان الفريق لأنهم يعلمون أنه جيد... نواجه دائما المشاكل في السباقات، ولكن أعتقد أن الناس ترى العمل الصعب الذي نقوم به من أجل إيجاد الحلول. لدينا بعض التحديات أمامنا، ولكننا فريق بامكانه أن يتطور حتى لو مررنا بفترة صعبة".