Eurosport Arabia TV

الدوري الأوروبي

فلورنتينو بيريز... الرجل الذي أعاد هيبة كرة السلة في ريال مدريد

نجاحات قياسية لبيريز في البيت الملكي
مختار أبو بكر
25 يوليو 2019

نجاحات بالجملة حققها الرجل الأول في ريال مدريد الإسباني، 19 عاماً مرت منذ تولي فلورنتينو بيريز رئاسة النادي الملكي، لتشهد تلك الفترة إنجازات في مجالات عدة داخل أسوار الميرينغي.

بيريز الذي تولى رئاسة ريال مدريد ثلاث سنوات وأربعة أشهر، قبل أن يرحل ويعود من جديد في عام 2009، ليقود النادي للبطولات على مستوى جميع الألعاب.


اقرأ أيضاً.. مونديال السلة 2019: لوف تاسع لاعب يغيب عن المنتخب الاميركي


كرة السلة في ريال مدريد في أزهى عصورها في فترة بيريز، الذي دفع الغالي والثمين لتعزيز صفوف الفريق بلاعبن ذو قيمة فنية عالية، ليتربع الأبيض على عرش كرة السلة الإسبانية والأوروبية في السنوات الأخيرة.

فريق السلة بريال مدريد توج بـ18 لقباً تحت قيادة فلورنتينو بيريز، لتضاف إلى سلسلة إنجازاته في فترة قيادته للملكي خلال 19 عاماً.

سلة الريال حصدت هذا العام لقب الدوري الإسباني للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخها، بعد الفوز على برشلونة في سلسلة الدور النهائي بنتيجة 3 - 1.

الريال اختتم موسمه بالتتويج بالثنائي، بلقبي الليغا وكأس السوبر، ليصبح النادي الأكثر تتويجاً في كرة السلة الإسبانية.
الأبيض الملكي يعيش واحدة من أنجح مراحله في كرة السلة في تاريخ النادي، فخلال السنوات الثماني الأخيرة، صعد الفريق لمنصات التتويج بمعدل أكثر من لقبين في الموسم الواحد.

كبير مدريد خاض 24 نهائي، مع الليغا رقم 35، حيث حقق عملاق العاصمة الإسبانية 17 لقباً في آخر ثمانية موسماً، حيث توج بلقبين في يورباليغ، ولقب وحيد في كأس الانتركونتيننتال، و5 ألقاب للدوري، ومثلهما في كأس الملك، إضافة لـ4 ألقاب في كأس السوبر.




وإلى جانب كرة السلة، فعاش ريال مدريد إنجازه التاريخي في كرة القدم تحت قيادة فلورنتيو بيريز، حيث حقق النادي 5 ألقاب بدوري أبطال أوروبا في حقبته، منهم ثلاثة على التوالي أعوام 2016 و 2017 و 2018.

إنجازات بيريز بدأت في عام 2000، حينما خطف صفقة من العيار الثقيل من قلب الكامب نو، بالتوقيع مع الدولي البرتغالي لويس فيغو، قبل أن يتبعه كل من كلود ماكليلي وفلافيو كونسيكاو والانضمام للاعبين مثل راؤول وفرناندو هييرو وإيكر كاسياس وميشال سالجادو.

بعد مرور عام ، كان التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان هو الوصول الكبير ، ثم جاء ديفيد بيكهام ومايكل أوين وسيرجيو راموس وتشابي ألونسو وكريم بنزيما وكاكا وكريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش وغاريث بيل وخاميس رودريغيز وكايلور نافاس وتيبو كورتوا والآن إيدين هازارد .

خلال رحلته الطويلة ، تم إنفاق 1.8 مليار يورو وتم جمع 24 ألقابًا مع لوس بلانكوس كأبطال أوروبيين لمدة 1000 يوم دون انقطاع، علاوة على ذلك، من المستحيل التغاضي عن البطولات الـ 18 لفريق كرة السلة.

لقد حدد فلورنتينو لنفسه هدفًا لاستعادة ما ضاع ، ومع اقتراب الإنفاق بالفعل من 400 مليون يورو ، لا يزال هناك المزيد في المستقبل ، حيث يريد زيدان أن يكون بول بوغبا  الصفقة الجديدة في مدريد.

وهناك بالفعل عملية إصلاح أخرى ، حيث ستتم إعادة تطوير الملعب التاريخي للنادي، سانتياغو بيرنابيو، والذي سيكلف خزينة النادي ملايين الدولارات.


لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام