Eurosport Arabia TV

الدوري الأوروبي

لوكا دونسيتش الجديد يظهر في ريال مدريد

سلوفيني آخر ينضم لسلة ريال مدريد
فريق عمل يوروسبورت عربية
28 يوليو 2019

واصل فريق كرة السلة بريال مدريد الإسباني تعزيز صفوفه بالجواهر الشابة، ليكونوا نواة لمستقبل الفريق الملكي، الذي يستهدف مواصلة التربع على عرش لعبة العمالقة في إسبانيا.

ونجح ريال مدريد في التوقيع مع شاب سلوفيني موهوب يُدعى جان فيدي، لينضم لفريق السلة، ويصبح أحد المنضمين ضمن سلسلة لاعبي كرة السلة الشباب القادمين من سلوفينيا.

اقرأ أيضاً.. فلورنتينو بيريز... الرجل الذي أعاد هيبة كرة السلة في ريال مدريد

السلوفيني الصغير صاحب الـ14 عاماً، يُدعى جان فيدي، حيث ولد في عام 2005، وعضو في هيليوس صنزمن دومالي، ليكون أحدث المواهب المنضمة لبطل دوري السلة الإسباني.

هذه هي السنة الثانية على التوالي التي يغادر فيها عضو شاب من هيليوس إلى العملاق الإسباني، ففي العام الماضي، كان أوربان كلافار المولود في عام 2004 الصفقة السلوفينية الجديدة للريال، حيث ترك قميص فريقه البرتقالي، متوجهاً للعاب في مدريد.

في الموسم الماضي، لعب فيدي بطولتين مع فريق الناشئين بريال مدريد، وأظهر موهبة كبيرة، وهو ما دعا الإدارة الملكية للتوقيع معه وجلبه للانضمام إلى السلوفينيين الثلاثة الشباب ، الذين يلعبون بالفعل مع النادي.

الفريق الأول لكرة السلة بريال مدريد يضم اثنين من اللاعبين السلوفينيين المحترفين وهما بريبيليتش وأنتوني راندولف، وكلاهما يلعبان في صفوف المنتخب الوطني السلوفيني، الذي فاز ببطولة الأمم الأوروبية لكرة السلة عام 2017.

جان فيدي يلقبه الكثيريون بلوكا دونسيتش الجديد، والذي رحل عن ريال مدريد للعب في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA " مع فريق دالاس مافريكس في عام 2018.

أشار بعض المراقبين بالفعل إلى أوجه الشبه بين فيدي ودونسيتش، حيث انضم لوكا إلى فريق ريال مدريد تحت 16 عاماً، وأصبح لاعباً منتظماً في الفريق الأول خلال موسم 2015 - 2016، قبل انضمامه لدوري المحترفين الأمريكي.

الأسماء الجديدة الناشئة في بطولات السلة للصغار، هم نواة المستقبل للمنتخب السلوفيني، الذي سيدافع عن لقبه لعام 2017 في بطولة أوروبا المقبلة المقررة عام 2021.

يذكر أن فريق دالاس مافريكس لكرة السلة نجح  في حسم صفقة الاستحواذ على النجم السلوفيني لوكا دونسيتش لاعب فريق ريال مدريد الإسباني في الصيف الماضي.

دالاس مافريكس حصل بشكل رسمي على السلوفيني دونسيتش نجم ريال مدريد في صفقة يحصل اللاعب خلالها على 5.5 مليون دولار في الموسم المقبل.

الفريق الأمريكي ظفر بخدمات اللاعب صاحب الـ19 عاماً المتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأوروبي في نسخة الموسم المنصرم. 

دونسيتش قاد  ريال مدريد للفوز ببطولة ليجا ACB  والدوري الأوروبي في موسم 2017 - 2018،، حيث شارك دونسيتش في أكثر من 150 مباراة خلال الموسمين الماضيين. 

وفي قبل الموسم الماضي، توج اللاعب السلوفيني بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأوروبي، كما كان أفضل لاعب في نهائي اليورباليج، وساهم في تتويج فريقه باللقب وهو في عمر الـ19.

دونسيتش اللاعب الأفضل في أوروبا حقق أرقاماً مميزة في الدوري الأوروبي بواقع 16.1 نقطة و4.9 ريباوند و4.3 تمريرة حاسمة و21.7 نقطة تقييم و1.1 خطف الكرة في المباراة الواحدة.

 نجم ريال مدريد السابق يعد أصغر لاعب يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأوروبي مع عمر الـ19، لينضم لقائمة نجوم الملكي الفائزين بالجائزة وهم تيودوسيتش وسيرخيو رودريغير اللذين فازا بالجائزة ولكن في عمر الـ27 عاماً.


لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام