Eurosport Arabia TV

كرة السلة

ريال مدريد يحسم أولى مباريات سلسلة نهائي دوري السلة الإسباني أمام برشلونة

الريال يتقدم على غريمه في سلسلة النهائي
فريق عمل يوروسبورت عربية
16 يونيو 2019

استهل فريق ريال مدريد مشواره في نهاي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بتحقيق انتصاراً ساحقاً على حساب خصمه وغريمه الأزلي برشلونة.

وحقق ريال مدريد الفوز على برشلونة بفارق 20 نقطة بواقع 87 - 67 في المباراة الأولى ضمن منافسات نهائي بطولة الدوري الإسباني لكرة السلة.

اقرأ أيضاً.. لوس أنجلوس ليكرز يهزم كبار NBA في سباق أنتوني ديفيز



فريق العاصمة الإسبانية تقدم على العملاق الكتالوني بنتيجة 1 - 0 في سلسلة نهائي دوري السلة التي تُحسم على أساس الأفضل في 5 مباريات.

الريال كان صاحب الكلمة العليا خلال اللقاء، حيث قدم لاعبوه عرضاً مميزا، وأنهى الفريق الربع الأول متقدما على البرسا بفارق 5 نقاط بواقع 22 - 17، ثم استمر التفوق الملكي في الربع الثاني الذي أنهاه الريال بنتيجة 47 - 32، لينتهي الشوط الأول بتفوق كاسح للملكي.

وفي بداية الشوط الثاني مع انطلاقة الربع الثالث، حاول برلونة تصحيح الاوضاع والعودة لأجواء اللقاء، حيث تفوقه خلاله بتسجيله 20 نقطة، مقابل 16 للريال، لينتهي الربع بتقدم ريال مدريد 63 - 52، ويتقلص الفارق قليلاً، إلا أن الريال استمر لاعبوه في التألق، واستعادوا 

زمام الأمور في الربع الرابع الذي سجله خلاه الفريق 24 نقطة مقابل 15 للبرسا، لينتهي اللقاء بانتصار أبيض بنتيجة 87 - 67.

الريال نجح في الحفاظ على سلسلة انتصاراته المتتالية، حيث كان هذا هو الفوز رقم 16 على التوالي لرجال لاسو، ليعزز الفريق حظوظه في الفوز بلقب الدوري الإسباني، حيث يحتاج لانتصارين آخرين للصعودت لمنصات التتويج وحمل اللقب.

ومن المقرر أن تقام المباراة الثانية بين ريال مدريد وبرشلونة في سلسلة نهائي الدوري الإسباني لكرة السلة يوم الأثنين المقبل في مركز ويزنك معقل الفريق الملكي.

يذكر أن فريق تورونتو رابتورز توج بطلا لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه الخميس على مضيفه بطل الموسمين الماضيين غولدن ستيت ووريرز 114-110، ليحسم السلسلة بنتيجة 4-2.

وبات الفريق الكندي الذي تأسس عام 1995، أول نادٍ من خارج الولايات المتحدة يحرز لقب الدوري، وذلك بفوزه في المباراة السادسة من أصل سبع ممكنة، بفضل لاعبيه كايل لاوري والكاميروني باسكال سياكام اللذين سجل كل منهما 26 نقطة، إضافة الى كواهي لينارد وفريد فانفليت (22 نقطة لكل منهما)، علما بأن 12 من نقاط الأخير كانت في الربع الأخير.

واختير لينارد الذي يخوض موسمه الأول مع تورونتو بعد الانضمام الى صفوفه في الموسم الماضي قادما من سان أنتونيو سبيرز، أفضل لاعب في الدور النهائي، وذلك للمرة الثانية بعد عام 2014، حينما توج باللقب أيضا مع فريق السابق.

بينما  فشل غولدن ستيت الذي كان يخوض النهائي للمرة الخامسة تواليا، في إحراز اللقب الرابع في آخر خمسة مواسم، وهو خاض المباراة في غياب نجمه كيفن دورانت الذي أبعدته الإصابة عن الدور نصف النهائي بالكامل وغالبية الدور النهائي بسبب إصابة في ربلة الساق، قبل أن يعود في المباراة الخامسة ويشارك لنحو 12 دقيقة تعرض في ختامها لإصابة جديدة في وتر أخيل دفعته الى إجراء عملية جراحية هذا الأسبوع.

كما فقد ووريرز في المباراة السادسة جهود نجمه الآخر كلاي طومسون الذي خرج من أرض الملعب في أواخر الربع الثالث بسبب إصابة في الركبة، بعدما كان قد سجل 30 نقطة لصالح الفريق


لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام