Eurosport Arabia TV

كرة السلة

قرار حاسم في الأهلي للرد على عقوبات قمة السلة

الأهلي يتحفظ على قرارات اتحاد السلة .. ويحتفظ بحقه فى التصعيد والتظلم
حامد سعد حامد
09 نوفمبر 2019

أبدى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب أبدي فى اجتماعه الذي عقد اليوم السبت بفرع النادي بالشيخ زايد استياءه من قرارات الاتحاد المصري لكرة السلة الخاصة بمباراة الأهلي والزمالك فى كرة السلة التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضى بمقر النادي بالجزيرة فى دور الـ16 ببطولة كأس مصر وما شهدته من خروج عن النص والروح الرياضية.

واحتفظ مجلس الأهلي بحقه فى الاعتراض والتظلم على القرارات الصادرة، وحفظ حقوق النادي في التصعيد إذا استلزم الأمر والنادي الأهلي وهو بصدد استعراض ما شهدته المباراة يدق ناقوس الخطر بشأن السلوك غير القويم والتجاوزات غير المسبوقة داخل الساحة الرياضية والتى تأتي انعكاسًا لعدم التزام وكذلك تجاوز بعض المسئولين المتواجدين داخل الساحة الرياضية والتى تؤجج نيران التعصب بين الجماهير ومجلس إدارة الأهلي هنا لا يقبل المزايدة على تمسكه الدائم على مر العصور بالقيم والمبادئ الأخلاقية دون النظر للنتائج والبطولات التى تترتب على اي قرار أخلاقي يتخذه وليس ببعيد القرارات التى اتخذها فى هذا الشأن خلال الفترات الماضية.

اقرأ أيضا:

4 لاعبين ينتظرون قبلة الحياة من ديسابر في بيراميدز


فايلر يحدد 3 مراكز للدعم في الشتاء.. أهمها الهجوم

وكان المجلس الأحمر قد اضطلع على جميع الملابسات التى حدثت خلال وبعد المباراة وجميع المواد الفيلمية المسجلة والتى تظهر بما لا يدع مجالًا للشك الطرف المسئول عن التجاوزات وتطور الأحداث التى شهدتها نهاية المباراة.

وتسبب إيهاب أمين لاعب الأهلى لكرة السلة فى أزمة بين لاعبى الفريق الأحمر ونظيره الزمالك فى المباراة التى جمعتهما ضمن مباريات دورى الـ16 من بطولة الكأس عندما استعرض مهاراته فى الثوانى الأخيرة من عمر اللقاء والمرور من أحد لاعبي الفريق الأبيض بـ "كوبرى".

وشهدت مباراة قمة السلة اشتباكا بين جماهير الناديين وكذلك الأجهزة الفنية واللاعبين أدت إلى أعمال شغب واشتباكات داخل الصالة.

وتغلب فريق كرة سلة الأهلى على نظيره الزمالك بنتيجة 80 / 92 فى منافسات دور الـ16 ببطولة كأس مصر التى اقيمت بصالة عبدالله الفيصل بالجزيرة  

وشهدت المباراة اعتراضًا من الزمالك على الكثافة الجماهيرية  للأهلى مقابل التزام الزمالك بالعدد المسموح له وهو 50 فردًا لكل فريق. 

كان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب قد اتخذ فى اجتماعه الذي عقد اليوم السبت بفرع النادي بالشيخ زايد القرارات الآتية:

وجه محمود الخطيب الشكر لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وإدارات وقطاعات النادي المختلفة على ما بذل من جهد خلال الفترة السابقة، وما تحمله الجميع من جهد للارتقاء بالمستوى المهني والأخلاقي وترسيخ مبادئ الأهلي وتقاليده متمنيًا للجميع التوفيق وبذل المزيد من الجهد خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا:

آخرهم نجل أسامة نبيه.. التوريث يغزو الكرة المصرية


رسميًا..كوكا خارج قائمة المنتخب الوطني لمباراتي كينيا وجزر القمر

اعتماد تقرير مجلس الإدارة عن الفترة من 1-7 -2018 وحتى 30-6-2019 والذى أعدته اللجنة الُمشكلة برئاسة طارق قنديل عضو المجلس لعرضه على الجمعية العمومية.

عرض الاقتراحات المقدمة من السادة الأعضاء على الجمعية العمومية .

عرض الميزانية التقديرية الخاصة بمصروفات الجمعية العمومية لعام 2019.

اعتمد المجلس قرار محمود الخطيب بتكليف جوهر نبيل عضو مجلس الإدارة برئاسة بعثة فريق الدرجة الثانية بنين للجمباز للمشاركة فى بطولة liBarac الدولية بالتشيك خلال الفترة من 26 نوفمبر الحالي وحتى 1 ديسمبر المقبل.

عرض القرارات المجمعة من لجنة التخطيط لقطاع الكرة على مجلس الإدارة عن الفترة من 8 -9 -2019 وحتى 9-11-2019.

التصديق على محضر اجتماع مجلس الإدارة فى جلسته الخامسة عشرة، والتي عقدت بتاريخ 4 أكتوبر الماضي، وكذلك التصديق على محضر اجتماع المكتب التنفيذى فى الجلسة التاسعة العادية التي عقدت بتاريخ 4 نوفمبر الحالي.

الموافقة على مشاركة الفريق الأول للكرة الطائرة رجال فى البطولة العربية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 16 إلي 28 فبراير المقبل.