Eurosport Arabia TV

الدوري الألماني

الدوري الألماني: أونيون برلين يصعق بوروسيا دورتموند بثلاثية

الفريق الفيستفالي يسقط أمام الفريق الصاعد حديثًا للبوندسليغا...
AFP
31 أغسطس 2019

صنع أونيون برلين الصاعد من الدرجة الثانية مفاجأة من العيار الثقيل بتحقيق باكورة انتصاراته بين أندية النخبة على ضيفه القوي بوروسيا دورتموند (3-1).

وكان دورتموند، وصيف بايرن والمرشح لمنافسته على اللقب، قد حقق فوزين في المباراتين الأوليين، ودخل مباراة المرحلة الثالثة مرشحا فوق العادة لتخطي الفريق المتواضع الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن. لكن فريق العاصمة خطف نقاطا بالغة الاهمية مطلع مشواره في البوندسليغا.

وبخسارة دورتموند، انفرد لايبزيغ في الصدارة بعد فوزه الصريح الجمعة على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1 بثلاثية المهاجم الدولي تيمو فيرنر.

اقرأ/ي أيضًا: الدوري الألماني: بايرن ميونيخ يلتهم ماينتس بنصف دستة أهداف

وصحيح أن ملعب أونيون برلين هو ثاني أصغر ملعب في الدوري، لكن مدرجاته غصت بحضور 22 الف متفرج أشعلوا الأجواء حماسة ودخلوا في مشادات مع جمهور الفريق الزائر.

وواجه قلب دفاع أونيون الصربي نيفين سوبوتيتش فريقه السابق الذي حمل ألوانه في 196 مباراة في الدوري بين 2008 و2018، ونال معه لقب الدوري في 2011 و2012.

وقال سوبوتيتش "أنا فخور جدا بفريقي. نحن فريق صغير ومتواضع وصعدنا الى هذا الدوري الكبير. لم نكن جيدين ربما في البداية لكن قدمنا اليوم مباراة ممتازة. أظهرنا أمام أحد أكبر الفرق في أوروبا اننا لم نلعب بخوف".

وللمرة الثالثة تواليا تأخر دورتموند بالنتيجة، من تسديدة أرضية لماريوس بولتر في مرمى السويسري رومان بوركي (22). وبالطريقة عينها عادل الإسباني باكو ألكاسير مسجلا هدفه الرابع بعد تمريرة من الاختصاصي الانكليزي جايدون سانشو (25).

واستحوذ دورتموند على الكرة في الشوط الأول بنسبة 71% لكنه لم يترجمها الى أهداف.

وسجل لاعبو برلين مجددا في الشوط الثاني، بعد خطأ دفاعي أثمر فرصة خطيرة أبعدها الحارس ببراعة ارتدت خارج المنطقة تابعها بولتر بيسراه أرضية جميلة في الزاوية اليسرى البعيدة لبوركي (50).

وقتل برلين المباراة بهدف ثالث اثر ركنية وجملة فنية جميلة وصلت الى السويدي سيباستيان أندرسون المتربص داخل المنطقة تابعها من مسافة قريبة أرضية في الشباك (75) وسط جنون جماهير برلين.


تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام

تابعوا حساب فرجة على انستغرام