Eurosport Arabia TV

الدوري الألماني

رسميًا: شفاينشتايغر يُعلن اعتزاله كرة القدم

شفاينشتايغر يقرر تعليق حذائه بعد مسيرة حافلة
فريق عمل يوروسبورت عربية
08 أكتوبر 2019

أعلن اللاعب الألماني، باستيان شفاينشتايغر نجم فريق شيكاغو فاير الأمريكي، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي عن عمر يناهز الـ 35 عامًا.

وولد شفاينشتايغر في 1 أغسطس 1984، وقضى أغلب مسيرته الكروية وأفضلها على الإطلاق مع فريق بايرن ميونيخ الألماني، حيث لعب 322 مباراة وأحرز 40 هدف منذ أن لعب للفريق الأول عام 2002.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث. 

Android

IOS

واستطاع اللاعب تحقيق 20 لقبًا مع الفريق البافاري أبرزها 7 ألقاب للدوري الألماني و7 ألقاب لكأس ألمانيا بالإضافة إلى بطولة الدرع الألماني مرتين والسوبر الألماني مرتين أيضًا، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة والسوبر الأوروبي مرة أيضًا. 

وقال شفاينشتايغر في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء الثلاثاء: "إيها الجماهير الأعزاء، حات الوقت سوف أنهي حياتي المهنية في نهاية الموسم الجاري، شكراً لكم ولكل الفرق التي لعبت لها، بايرن ميونيخ، مانشستر يونايتد، المنتخب الألماني".

اقرأ أيضا : 20 رصاصة أطلقها 12 مقاتلًا في برشلونة

أضاف "شكراً للجميع على هذا الوقت الرائع بالنسبة لي، وبالطبع أشكر زوجتي آنا أيفانوفيتش وعائلتي على دعمكم لي، أشعر بالحزن لذلك، لكن أتطلع بشغف أيضًا للمهام المثيرة التي تنتظرني قريبًا، سوف أظل مخلصًا لكرة القدم، شكراً جزيلا على الوقت الذي قضيناه معًا".

الجدير بالذكر أن باستيان شفاينشتايغر انضم إلى المنتخب الألماني الأول عام 2004 لشارك في 101 مباراة ويحرز 23 هدفاً، ويعد الإنجاز الأبرز له مع المانشافت التتويج بلقب كأس العالم 2014 على حساب الأرجنتين.