Eurosport Arabia TV

الدوري الإسباني

برنامج مباريات الأسبوع 35 من الدوري الإسباني

برشلونة للضغط على ريال مدريد في الأمتار الأخيرة
فريق عمل يوروسبورت عربية
06 يوليو 2020

يدخل برشلونة دربي كاتالونيا الأربعاء أمام ضيفه إسبانيول المتذيل متطلعاً للضغط على غريمه ريال مدريد وتقليص الفارق إلى نقطة يتيمة موقتاً، قبل لقاء الأخير مع ضيفه ديبورتيفو ألافيس الجمعة ضمن المرحلة 35 من الدوري الإسباني.

ويبتعد النادي الملكي بفارق 4 نقاط في صدارة الليغا عن برشلونة برصيد 77 نقطة من 34 مباراة مع تبقي 4 مباريات على ختام الموسم، الطامح مع نهايته تحقيق لقبه الثاني في الدوري في ثماني سنوات بعد لقب أخير عام 2017.


إقرأ أيضاً: برنامج مباريات الأسبوع 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز


وكان ريال مدريد قد تفوق بصعوبة في المرحلة الأخيرة 1-0 على مضيفه أتلتيك بلباو بفضل ركلة جزاء لقائده وقلب دفاعه سيرخيو راموس، فيما بدا برشلونة مقنعاً في الفوز 4-1 على مضيفه فياريال بعد تعادلين مخيبين أمام أتلتيكو مدريد وسلتا فيغو.

وواصل ريال تحقيق النتائج المثالية منذ استئناف منافسات الليغا الشهر الماضي بعد توقف منذ آذار/مارس بسبب فيروس كورونا المستجد، إذ حقق 7 انتصارات في 7 مباريات، بينما اكتفى برشلونة بـ4 انتصارات و3 تعادلات.

ويخوض ريال مديد مباراته أمام ألافيس صاحب المركز السابع عشر الطامح للبقاء بعيداً عن منطقة الهبوط، إذ يبتعد بفارق 6 نقاط عن مايوركا الثامن عشر الذي يحتل أول مراكز العودة إلى الدرجة الثانية.

وسبق للنادي الملكي أن تفوق على نظيره الباسكي 2-1 في المباراة التي جمعتهما في تشرين الثاني/نوفمبر الفائت في الليغا بهدفين لراموس ودانيال كارفاخال.

ورغم أنّ مدريد حقق العلامة الكاملة منذ استئناف الدوري، إلا أنه لم يرتقَ إلى التطلعات في المباريات الثلاث الأخيرة، حيث فاز بجميعها بالنتيجة ذاتها (1-0) واحتاج إلى ركلة جزاء في آخر مباراتين لحصد النقاط الست، وهي المرة الثالثة منذ العودة التي يفوز ريال بفضل ركلة جزاء.

وبعد أداء مخيب أمام كل من أتلتيكو مدريد وسلتا فيغو، ظهر برشلونة بصورة مختلفة خلال لقائه الأخير ضد فياريال وخرج فائزاً 4-1 ليخفف الضغط عن مدربه كيكي سيتيين الذي أشرك الفرنسي أنطوان غريزمان بعد أن أبقاه في المبارتين الماضيتين على مقاعد البدلاء.

وقدم الأخير مبارة قوية، حيث ساهم في هدف فريقه الأول بعدما ضغط على باو توريس مجبراً إياه على تسجيل هدف عكسي قبل أن يسجل شخصياً الهدف الثالث للنادي الكاتالوني.

ورغم أنّ إسبانيول يتذيل الترتيب وبات هبوطه إلى الدرجة الثانية شبه أكيد كونه يبتعد بفارق 11 نقطة عن ألافيس السابع عشر الذي يحتل آخر المراكز الآمنة، إلا أنّ برشلونة يدخل اللقاء وفي ذهنه المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين في الليغا في كانون الثاني/يناير الفائت والتي انتهت بالتعادل 2-2 وشهدت طرد الهولندي فرنكي دي يونغ الغائب حالياً عن برشلونة بداعي الإصابة.



برنامج مباريات الأسبوع 35 من الدوري الإسباني بتوقيت السعودية والقنوات الناقلة:

الثلاثاء 7 يوليو:

فالنسيا وبلد الوليد عند الساعة 20:30 على بي إن سبورت 3.

سلتا فيغو وأتلتيكو مدريد عند الساعة 23:00 على بي إن سبورت 3.

الأربعاء 8 يوليو:

ريال بيتيس وأوساسونا عند الساعة 20:30 على بي إن سبورت 8.

خيتافي وفياريال عند الساعة 20:30 على بي إن سبورت 3.

برشلونة وإسبانيول عند الساعة 23:00 على بي إن سبورت 1 و3.

الخميس 9 يوليو:

إيبار وليغانيس عند الساعة 20:30 على بي إن سبورت 8.

ريال مايوركا وليفانتي عند الساعة 20:30 على بي إن سبورت 3.

أتلتيك بلباو وإشبيلية عند الساعة 23:00 على بي إن سبورت 3.

الجمعة 10 يوليو:

ريال سوسييداد وغرناطة عند الساعة 20:30 على بي إن سبورت 1 و3.

ريال مدريد وديبورتيفو ألافيس عند الساعة 23:00 على بي إن سبورت 1 و3.