Eurosport Arabia TV

الدوري الإنكليزي الممتاز

أفضل 10 في الجولة الرابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز

الـ10 الأفضل خلال مباريات الأسبوع من البريميرليغ.. أفضل اللاعبين والمدربين والمباريات والأهداف والأسيست.. وتشكيلة فريق الأسبوع.
هشام يوسف
02 ديسمبر 2019

يعتبر الدوري الإنجليزي الممتاز بلا شك، واحدًا من أفضل الدوريات في العالم، بما يتواجد به من فرقٍ قوية تتنافس بشكل قوي فيما بينهم كل أسبوع، وبما تمتلكه تلك الفرق من مجموعة هي بين أفضل لاعبو العالم في كل المراكز، وبالتالي تفرز لنا مباريات مثيرة، وهو الأمر الذي يجعل التلهف على متابعته من أساسيات عشاق كرة القدم، فهو يعد حقًا قِبلة الجماهير الشغوفة بكرة القدم الحديثة.

اقرأ ايضًا..5 أشياء جعلت مورينيو يتفوق على بوتشيتينو في توتنهام

وهو ما يجعلنا نفرد له تقريرًا أسبوعيًا، لرصد الأفضل خلال كل جولة من جولات البريميرليغ، سواء من مباريات أو لاعبين أو مدربين، وكذلك نضع تشكيلة فريق الأسبوع، لأفضل اللاعبين في كل المراكز، وموعدنا هذا الأسبوع مع تقرير خاص يُلقي الضوء على أفضل 10 بالجولة الرابعة عشر.. 


1- أفضل لاعب.. توج باللقب الذهبي لهذه الجولة، لاعب وسط الميدان الإنجليزي الدوليّ، ديللي آلي، لاعب توتنهام هوتسبير، حيث تمكن من تسجيل هدفين لفريقه في مرمى ضيفه بورنموث، وقدم مردودًا فنيًا رائعًا، وكان من الممكن أن يزيد غلة أهدافه أكثر لو حالفه التوفيق في فرصتين محققتين.

2- أفضل هداف .. 3 لاعبين ارتدوا قميص الهداف الأكبر في هذه الجولة،وهم.. المدافع الهولندي، فيرجيل فان دايك، لاعب ليفربول، ولاعب وسط الميدان الإنجليزي، ديللي آلي، لاعب توتنهام، والمهاجم الغابوني، ايمريك أوباميانغ، لاعب آرسنال، حيث سجل كل لاعبٍ منهم هدفان.

3- أفضل صانع أهداف.. نال لقب مستر أسيست لهذا الأسبوع، الجناح الكوري الجنوبي، هيونغ سون، لاعب توتنهام، والذي صنع لزملاءه هدفان في مباراتهم أمام ضيفهم بورنموث.


4-أفضل بديل.. استحق المهاجم النيجيري الدوليّ، كليتشي إيهيانتشو، لاعب ليستر سيتي، الاشادة ولقب أفضل بديل، حيث كان نزوله بديلا في الدقيقة 62 من مباراة فريقه أمام ضيفه إيفرتون، فارقا في نتيجة المباراة، وتحول مسارها، فبعدما كان فريقه متأخرا بهدف نظيف، نجح بعد 6 دقائق في المساهمة بصناعة هدف التعادل لزميله فاردي، ولم يكتف بذلك، بل سجل هدف الفوز لفريقه في الوقت القاتل من المباراة. 


5-أفضل انقاذ..  لفت الأنظار في هذه الجولة، استبسال المدافع الأيرلندي، كريغ كاثكارث، لاعب واتفورد، في مباراة فريقه أمام مضيفه ساوثهامتون، بعدما أخرج كرة هدف محقق من على خط مرمى فريقه بطريقة فذة. 


6- أفضل تصدي.. خطف الأنظار في مركز حراسة المرمى بالجولة، تألق الحارس الإنجليزي، ديفيد مارتن، لاعب وست هام يونايتد، في مباراة فريقه أمام مضيفه تشيلسي، حيث حافظ على نظافة شباكه، كما ارتدى قفاز الاجادة في لقطة مبهرة، عقب تصديه لتسديدة الكرواتي كوفاسيتش من على حدود منطقة المرمى، ثم تابع تألقه وانقذها مجددا من أمام قدم المهاجم الفرنسي جيرو، وبعده  الجناح الاسباني بيدرو، على التوالي. 


7- أفضل هدف.. حظى هدف لاعب وسط الميدان البلجيكي الدوليّ، كيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، بالاعجاب من الجميع، حيث سجل هدفا مميزا، على طريقة الأساطير، ربما يكون أحد أفضل أهداف الموسم، من تسديدة صاروخية متقنة بعيدة المدى، بعد ترويض للكرة وتهيئة على صدره، وأطلق قذيفة اصطدمت بالعارضة وسكنت شباك مرمى مضيفه نيوكاسل.

8- أفضل مدرب.. نال اللقب، المدرب الأيرلندي، بيرندان رودجيرز، مدرب ليستر سيتي، الذي يقود الثعالب لنتائج وترتيب مبهر هذا الموسم، ونجح هذه الجولة في قلب تأخره بهدفٍ أمام إيفرتون لفوز.

9- أفضل فريق.. الأفضل في هذه الجولة  توتنهام هوتسبير، الذي للمباراة الثانية على التوالي، ينجح في تحقيق الفوز مع مدربه الجديد، البرتغالي جوزيه مورينيو، وبثلاثية وأداء فني راق.

10- أفضل مباراة.. توتنهام هوتسبير وبورنموث.

  • فريق الجولة (14).. 

ديفيد مارتن حارس (وست هام)- ريكاردو بيريرا (ليستر سيتي)- فان دايك (ليفربول)– تيرون مينغز (أستون فيلا)- كريسويل (وست هام)- ديللي آلي(توتنهام)-  شيلفي (نيوكاسل يونايتد)-   كيفين دي بروين(مانشستر سيتي)- هيونغ سون (توتنهام)-   جيمي فاردي(ليستر سيتي)- إيمريك أوباميانغ (آرسنال).

تابع أخبار الكرة السعودية على انستغرام.