Eurosport Arabia TV

الدوري الإنكليزي الممتاز

لاعبون يُمكنهم تعويض أوزيل في آرسنال

ثلاث خيارات يُمكن للإسباني أرتيتا اللجوء إليها لتعويض رحيل أوزيل المتوقع..
إسلام جمال الدين
24 مارس 2020

ربما توقفت حملة ميكل أرتيتا الأولى كمدير لفريق آرسنال الإنجليزي بشكل مفاجئ بعد تعليق جميع أنشطة كرة القدم بسبب تفشي الفيروس كورونا، ولكن من الإنصاف القول أن الإسباني قد حسّن أداء الفريق بشكل كبير في الأشهر القليلة الأولى من توليه المسؤولية.

على الرغم من الخروج من الدوري الأوروبي، يبدو المدفعجية أفضل بكثير في ظل تواجد المساعد السابق للمدرب الإسباني بيب غوارديولا المدر الفني لفريق مانشستر سيتي. ومع ذلك، يعرف أرتيتا البالغ من العمر 37 عامًا أنه لا يزال أمامه الكثير من العمل الذي يتعين عليه القيام به لجعل النادي يتنافس مع الأفضل مرة أخرى، وتتمثل إحدى المهام الرئيسية في العثور على بديل للاعب الفريق مسعود أوزيل.

عانى لاعب ريال مدريد الإسباني السابق من وقت صعب في آرسنال خاصة بعد وصول أوناي إيمري. تم تجميد لاعب خط الوسط تحت قيادة مدرب إشبيلية السابق وكثيراً ما كان يلعب بعيداً عن مركزه المُفضل مما أدى تقديمه أداء متواضع. ومع ذلك، منذ تولي أرتيتا مقاليد الأمور في ملعب الإمارات، كان أوزيل يقوم بدوره بأنتظام مع عملاق لندن وتحسن أدائه تدريجيًا.

ولا يزال صانع الألعاب الألماني واحدًا من أكثر اللاعبين الموهوبين بشكل طبيعي في أوروبا، لكن من غير المرجح أن يستمر اللاعب كثيراً مع آرسنال، حيث أصبح مستواه غير مستقر، إلى جانب راتبه الباهظة.


دعونا نلقي نظرة على ثلاثة لاعبين يُمكن تعويض أوزيل في الانتقالات الصيفية المقبلة...


1- أوركون كوكو (فينورد روتردام)


كوكو هو نتاج أكاديمية غرونينغين الشهيرة وانتقل إلى فينورد في عام 2014 لتعزيز تطوره. اقتحم اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا فريق فينورد الأول في موسم 2018-1919 ، وبينما لم يكن منتظماً ، فقد ظهر بشكل متميز للغاية خلال الفترة التي شارك خلالها.

أصبح لاعب الوسط التركي منذ ذلك الحين شخصية محورية في خط وسط فينورد وساهم بما مجموعه 3 أهداف و 6 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات هذا الموسم.

كوكو هو لاعب وسط مهاجم مُبدع ومراوغ قوي يُمكنه اختراق أي دفاع بتمريرة واحدة دقيقة. إنه رقم 10 مثالي وسيكون توقيعًا مثيرًا للمدفعجية هذا الصيف. بعد قولي هذا، لا يزال لدى اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا الكثير ليتعلمه ويعمل تحت إشراف مدير شاب مثل ميكل أرتيتا يُمكن أن يجني فوائد هائلة لمسيرته المهنية.

وعلى الرغم من بقاء عامين آخرين على عقده الحالي، تقول التقارير أن المدفعجية بدأوا بالفعل محادثات للتوقيع مع كوكو ويبدو أنهم واثقون من أنه يُمكن إتمام صفقة.


2- جاك غريليش (أستون فيلا)


جاك غريليش، الذي كان أداءً مميزًا لأستون فيلا وواحد من أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، هو مُرشح مثالي ليحل محل أوزيل في آرسنال، إذا غادر صانع الألعاب الألماني النادي قريبًا.

ويتميز غريليش بالتحمل والتصميم والالتزام هوي صفات افتقرت إلى أداء أوزيل، وبينما لا يوجد شك في أن لاعب ريال مدريد السابق لاعب غير عادي، فإن أسلوبه في اللعب لم يُناسب الغانرز خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضاً:  آرسنال يبحث عن صفقات من مقاعد بدلاء برشلونة

من المُرجح أن تطالب إدارة الفيلانز مبالغ مالية ضخمة للابتعاد عن غريليش ويُمكن أن ترتفع الأرقام في اللحظة التي تظهر فيها المزيد من الأندية اهتمامًا.

وقد يضطر آرسنال لبيع لاعبين مُهمين في تشكيلته مثل بيير-إميريك أوباميانغ، لعقدة صفقات دفع راتب أوزيل الكبير إذا استمر داخل ملعب الإمارات.


1- إيميل سميث روي (آرسنال)


يمكن أن يكون إيميل سميث روي، الذي حصل على تصنيف عالٍ بين اللاعبين الشباب في ملعب الإمارات، هو البديل المثالي على المدى الطويل لأوزيل. سجل اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا 6 أهداف بقميص الغانرز وكان مثيرًا للإعجاب إلى حد كبير خلال فترة إعارته الحالية إلى هدرسفيلد تاون.

سجل الشاب هدفًا واحدًا وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 10 مباريات لصالح تيرير وكان المدير داني كاولي مليئًا بالثناء عليه مؤخرًا. قائلاً: "بالطبع هو لاعب رائع حقًا، أليس كذلك؟ لديه هذه القدرة على إيجاد مساحة، يُمكنه العثور على مساحة في كل مكان داخل الملعب".

ستستغرق خطة أرتيتا لإعادة بناء آرسنال الكثير من الوقت، ومع دمج عدد من اللاعبين الشباب في الفريق الأول، لن يكون من المفاجئ رؤية سميث روي يعود إلى النادي في الموسم المقبل. إذا قرر المدرب الإسباني إعادة لاعب خط الوسط الشاب ، فيجب عليه التحلي بالصبر معه، فلا يوجد سبب لعدم تمكنه من خلافة الألماني قريبًا.



تابعوا حساب الكرة العراقية على  إنستغرام

تابعوا حساب الكرة العراقية على فيسبوك