Eurosport Arabia TV

الدوري الإيطالي

"كونتي" هو ميسي المدربين

لاعب الإنتر الشاب يمتدح مدربه.. لكن هل يستحق؟
فريق عمل يوروسبورت عربية
09 سبتمبر 2019

حقق إنتر ميلانو انطلاقة قوية بالدوري الإيطالي وتصدر لائحة الترتيب بعد مرور جولتين من المسابقة إثر فوزه برباعية ضد ليتشي، ثم الفوز خارج الديار أمام العنيد كالياري بشق الأنفس بهدفين لهدف واحد.


كتيبة المدرب أنطونيو كونتي بدت متماسكة ومغايرة لما ظهرت عليه في السنوات المنصرمة، فاتسمت بالانتشار التكتيكي الرائع في الملعب بالرسم 3-5-2 وقوة الشخصية لدى اللاعبين، إضافة إلى الصفقات الجديدة التي منحت النيراتزوري صبغة عالمية وعلى رأسهم البلجيكي روميلو لوكاكو الذي أحرز هدفين.


عودة كونتي إلى إيطاليا وبالتحديد عبر مشروع إنتر له مكاسب للكرة الإيطالية في العموم وإنتر بشكل خاص، فالرجل الذي حقق الدوري الإنجليزي الممتاز في أول مواسمه مع تشيلسي تمت إقالته في الموسم التالي، ويهدف الآن لإثبات خطأ إدارة البلوز وبالوقت ذاته لإنهاء سيطرة يوفنتوس على اللقب منذ 8 سنوات، وإضفاء أجواء تنافسية للبطولة الإيطالية، تلك التي فشل نابولي في إرسائها.


أليساندو باستوني (20 عامًا) وهو خريج أكاديمية الفريق والمنتخب الإيطالي للشباب ويلعب الآن للفريق الأول للإنتر، قال في مقابلة مع صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" إن كونتي هو المدرب المناسب للفريق وإنه ليونيل ميسي المدربين..


"لقد تحدث الجميع بشكل موّسع عن كونتي قبل قدومه، لكنني رأيت بنفسي كم هو عظيم"، هكذا بدأ المدافع اليافع حديثه.


وأكمل "كونتي هو ميسي المدربين، لديه أفكار استثنائية إنه ظاهرة، خططه دائمة هي الهجوم والبحث عن المرمى".


وأضاف "طريقة التدرب صعبة للغاية معه، هي مشابهة لتلك التي دربنا عليها جاسبريني عندما كنت في أتلانتا. الفارق أنني مع الإنتر خضنا التدريبات في الصين أثناء الصيف والرطوبة كانت لا تُصدق، اعترف أن الأمر جعلني أعاني كثيرًا".


وأردف "عندما يرتفع مستوى الجودة في التدريبات ينبغي أن نظهر ذلك في المباريات، لا فائدة إلا عبر هذا، تغيير الطريقة التي لُعبت من خلالها الدوري الإيطالي في السنوات المنصرمة".


واختتم "لدينا المدرب وقائمة اللاعبين التي تمكننا من فعل ذلك، لكن ينبغي علينا أولًا أن نثبت هذا من خلال المباريات".


يستضيف إنتر نظيره أودينيزي على أرضية ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو سهرة السبت المقبل، وعينه على تعزيز الصدراة.



لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب فرجة عبر انستجرام