Eurosport Arabia TV

الدوري الإيطالي

لوكاكو يُحارب العنصرية في ملاعب الكالتشيو

لوكاكو ينضم إلى أبرز ضحايا العنصرية في الكرة الإيطالية
فريق عمل يوروسبورت عربية
11 سبتمبر 2019

أكد روميلو لوكاكو مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي، على جهوزيته للتصدي للعنصرية والتفرقة ودعا لمحاربتها بكل قوة من أجل ملاعب خالية من العنصرية.

وكان لوكاكو قد قاد إنتر ميلان للفوز على كالياري بهدفين نظيفين، سجل منهما الهدف الثاني من ركلة جزاء، بعدها قامت الجماهير بالهجوم عليه بتلك الهتافات العرقية والتي دفعت اللاعب للنظر إلى الجماهير بدهشة كبيرة.



وذكرت تقارير صحيفية صادرة الأربعاء عن وجود مبادرة لمواجهة العنصرية وسيكون على رأسها كلاً من روميلو لوكاكو ونجم دفاع فريق نابولي كاليدو كوليبالي، حيث تعرض النجمان إلى الهتافات العنصرية أثناء لعبهما في إيطاليا - رغم أن المشجعين أصروا على أن هذا الهتاف من أجل المُنافسين وليس للعنصرية.

وقال لوكاكو في تصريحات إلى وسائل الإعلام: "يجب الرد على العنصرية والتصدي لها، كما يحدث في إنجلترا، إيطاليا يجب أن تفعل ذلك إذا أرادت عودة النجوم إلى الكالتشيو مُجدداً، أنا جاهز لفعل أي شيء من أجل إيقاف هذا الأمر في ملاعبنا".


-اضغط مرّة واحدة على اسم فريقك لتصلك كل أخباره عبر تطبيق يوروسبورت عربيّة. 

Android

iOS


وفي محاولة لوقف العنصرية، طالب ديمبا با لاعب منتخب السنغال وفريق إسطنبول باشاك شهير التركي جميع اللاعبين أصحاب البشرة السمراء إلى مقاطعة الدوري الإيطالي.

وأمضى لوكاكو موسمين في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد انتقاله من إيفرتون مقابل 75 مليون جنيه استرليني صيف 2017، في صفقة قياسية في حينه بين ناديين إنكليزيين.