Eurosport Arabia TV

الدوري المصري

#موجز_24_ساعة .. قائمة الأهلي لمباراة المصري .. وتغييرات فى صفوف الزمالك أمام الترجي

يقدم يوروسبورت مصرية موجزا باهم الأخبار الرياضية فى مصر على مدار اليوم
يوروسبورت مصرية
13 فبراير 2020

يقدم يوروسبورت مصرية موجزا باهم الأخبار الرياضية فى مصر على مدار اليوم

قائمة الأهلي

أعلن السويسري رينيه فاير، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، قائمة الفريق الأحمر، استعدادًا لمواجهة المصري الورسعيدي، المقرر لها  اليوم الجمعة، على ملعب المكس بالإسكندرية، ضمن الجولة اسادسة المؤجلة من منافسات الدوري الممتاز.


الأهلي أدى تدريباته الختامية للمباراة على ملعب مختار التتش بالجزيرة، اليوم الخميس، ثم أعلن السويسري فايلر، قائمة الفريق، وسافر بعد ذلك إلى الإسكندرية، للمبيت بها استعدادا للمباراة.



قائمة المارد الأحمر لمواجهة فريق المصري، شهدت استبعاد الحارس شريف إكرامي، والذي كان دائم التواجد على دكة البدلاء في الفترة الماضية، حيث ضم رينيه فايلر ثلاثي حراس المرمى محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير فقط.


وتواصل غياب الجناح رمضان صبحي، عن القائمة، لعدم اكتمال شفائه، حيث أنه في الأيام الأخيرة من برنامجه التأهيلي للتخلص من إصابة العضلة الخلفية، التي يعاني منها منذ فترة وصلت الشهرين.


كما واصل المدير الفني السويسري استبعاده للقائد حسام عاشور، بجانب الظهير الأيسر محمود وحيد.


فيما ضم المدير الفني السويسري كل أسلحته الهجومية مروان محسن وأليو بادجي وكهربا وجونيور أجايي وأحمد الشيخ، بجانب لاعبي الوسط أليو ديانج وعمرو السولية.



وجاءت قائمة الأهلي لمواجهة المصري كالتالي:


محمود متولي، ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم، ومروان محسن، ووليد سليمان، وأيمن أشرف، وعلي لطفي، وحسين الشحات، وأليو ديانج، ومحمد الشناوي، وعمرو السولية، وأليو بادجي، ومحمد مجدي «أفشة»، وعلي معلول، وأحمد الشيخ، وأحمد فتحي، ومحمود عبدالمنعم «كهربا»، وجونيور أجايي، وجيرالدو، ومحمد هاني، ومصطفى شوبير.


جدير بالذكر أن الأهلي يتصدر جدول مسابقة الدوري الممتاز برصيد 42 نقطة، جمعهم من الفوز في 14 مباراة متتالية، ويبتعد بالصدارة بفارق كبير عن أقرب منافسيه.



تغييرات فى صفوف الزمالك استعدادا للترجي

ينوي الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك إجراء بعض التغييرات على تشكيل الفريق في مباراة الترجي التونسي المقرر لها اليوم الجمعة في السوبر الافريقي.


ويعود حازم إمام للمشاركة في مركز الظهير الأيمن على حساب أحمد عيد، كما يحجز محمد عبد الشافي مقعده في مركز الظهير الأيسر.


ويرغب كارتيرون في البدء بأحمد سيد زيزو في لقاء الترجي التونسي على حساب المغربي محمد أوناجم أو مواطنه أشرف بن شرقي، كما يعود محمود حمدي الونش لخط الدفاع بدلًا من محمد عبد الغني في خط الدفاع.



وتغلب الزمالك على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف واحد يوم الأحد الماضي ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر بطولة الدوري، ويركز كارتيرون على سياسة التدوير في الوقت الحالي ومنح الفرصة لجميع اللاعبين وعدم الاعتماد على تشكيل ثابت بسبب ضغط اللقاءات على كافة المستويات وتجنب الإرهاق والإصابات.


ويميل المدرب الفرنسي للاعتماد على حازم وعبد الشافي في الجبهتين اليمنى واليسرى على حساب عيد وجمعة بسبب قلة خبرات الأول بجانب تراجع مستوى الثاني بشكل كبير على عكس شيفو الذي يتمتع بخبرات كبيرة يحتاجها الفريق في تلك المواجهة.


في الوقت الذي يعتبر زيزو لاعبا تكتيكيا مهم للغاية ويمكن توظيفه بالشكل الأمثل بالإضافة إلى قدرته العودة للخلف وأداء المهام الدفاعية بصورة مستمرة.



ويختتم الفريق مرانه اليوم الخميس فى الثامنة والربع بتوقيت القاهرة، على ملعب نادى الغرافة، استعداداً للمواجهة، وعقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني سلسلة من الاجتماعات مع بعض اللاعبين الكبار داخل الفريق بسبب تراجع مستواهم في الفترة الماضية وعلى رأسهم الثنائي فرجاني ساسي وعبدالله جمعة.


وأكد الخواجة لهما أن مباراة السوبر الإفريقي فرصة رائعة للرد على كل الانتقادات والعودة من جديد إلى مستواهم، مشيرًا إلى أنه حال التألق في مواجهة الغد وتحقيق الانتصار ستنسى الجماهير كل المباريات الماضية وستفتح صفحة جديدة معهم، مشددا على أن المباريات الصعبة والمصيرية هي التي يظهر فيها معادن اللاعبين بشكل كبير.


 




في هذا المقال