Eurosport Arabia TV

الدوري المصري

أخبار الزمالك: تحذير مرتضى منصور.. رحلة السنغال.. جماهير السوبر

مرتضى منصور يحذر اللاعبين من سيناريو الدوري.. إبلاغ خالد بوطيب بقرار استمراره.. السوبر المصري بدون جمهور
هاني عصام الدين
11 سبتمبر 2019

سافر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى السنغال، فجر اليوم الأربعاء، استعدادًا لمواجهة جينيراسيون فوت في ذهاب دور الـ32 ضمن منافسات دوري أبطال افريقيا في مواجهة صعبة على الفريق يوم 14 من الشهر الجاري.


وفضل الجهاز الفني للفريق خوض أكثر من مران على ملعب اللقاء وعدم الاكتفاء بالمران الرئيسي فقط للتأقلم على أرضية الملعب ووضع نقاط القوة والضعف لها، ويخوض الفريق مرانا بدنيا خفيف اليوم بسبب عناء السفر على أن يبدأ الفريق تدريباته بداية من غدًا الخميس بشكل طبيعي.


وأجرى إسماعيل يوسف رئيس البعثة سلسة من الاتصالات مع السفارة المصرية طوال الساعات الماضية واطمأن على كل الترتيبات الخاصة بالبعثة وفندق الإقامة وأماكن التدريب وحرص السفارة على تذليل كل المصاعب أمام اللاعبين وتوفير المناخ الأمثل لهم بحثًا عن تحقيق نتيجة إيجابية.



ومن ناحية أخرى، أبلغ مسئولو الزمالك المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق باستمراره بشكل طبيعي وعدم رحيله بشكل نهائي، وشددوا على اللاعب على التمسك ببقائه في الموسم الكروي الجديد إلى جانب ثقة الصربي ميتشو المدير الفني في قدراته وإمكانياته بعدما شاهد أكثر من مباراة له وأثنى على مستواه وقدراته.


وعاد اللاعب إلى صفوف الفريق في نهائي كأس مصر بعد فترة طويلة من الغياب عن المباريات بسبب الإصابة الطويلة التي عانى منها في الركبة قبل أن يتماثل للشفاء بشكل كامل ويصبح جاهزًا للعودة إلى المستطيل الأخضر.


وأغلق مسئولو النادي الباب على الصفقات بشكل نهائي واستمرار القائمة الحالية بنفس الشكل.


وفي سياق آخر، حذر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لاعبيه من سيناريو الموسم الماضي بعد التتويج بالكونفدرالية ونزيف النقاط على صعيد بطولة الدوري وضياع اللقب في النهاية، وشدد عليهم أهمية تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة بطل السنغال من أجل السير بخطى إيجابية في طريق المشوار القاري.



وأوضح رئيس الزمالك لهم أن التتويج بدوري أبطال افريقيا لن يقل أهمية عن المشوار المحلي بسبب طموحات الجماهير بالمشاركة في مونديال الأندية، وأكد على وقوفه خلف الفريق وحرصه على حل كل الأزمات التي تعترض طريقهم وأن المكافآت المالية ستكون مجزية ومغرية في المرحلة المقبلة شريطة تحقيق البطولات والاستمرار في النتائج الإيجابية.


وعلى جانب آخر، شهدت الساعات الماضية اتصالات بين مسئولي نادي الزمالك والاتحاد المصري لكرة القدم بعد التتويج ببطولة الكأس والترتيب للقاء السوبر المصري وتلقوا تأكيدات حول خوض المواجهة بدون حضور الجماهير كما كان الوضع في لقاءات القمة على مدار السنوات الماضية.


وحاول مسئولو الزمالك الحصول على موافقتهم من أجل تغيير القرار ولو بحضور 5000 متفرج لكل فريق فقط بسبب أهمية ذلك من الناحية المعنوية والفنية للاعبين لكن الأمر بات صعب للغاية.