Eurosport Arabia TV

الدوري المصري

أوراق رابحة ترجح كفة الأهلي أمام بيراميدز

الأهلي يواصل استعداداته لمواجهة بيراميدز في دور الـ 16 لكأس مصر.. الشناوي يحمي العرين الأحمر.. معلول نجم الفريق الأهلاوي.. الشحات يستعيد مستواه ويؤكد أنه صفقة رابحة.. آزارو يعود للتهديف.. ودكة نارية باللاعبين الجدد
محمد الورداني
14 أغسطس 2019

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته لمواجهة بيراميدز المقرر لها مساء السبت القادم على ملعب استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في إطار منافسات دور الـ16 بمسابقة كأس مصر.

ويسعى الفريق الأهلاوي بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، لتحقيق الفوز من أجل مصالحة الجماهير لمواصلة المسيرة والمنافسة على لقب بطولة كأس مصر، بالإضافة لتعويض الخسارة من بيراميدز مرتين في الدوري الممتاز بالموسم الماضي.

ويمتلك لاسارتي العديد من الأوراق الرابحة التي ترجح كفة الأهلي في مباراة السبت، على رأسهم محمد الشناوي حارس المرمى الذي يعود لحماية عرين الفريق بعدما تألق خلال الفترة الماضية في بطولة الأمم الأفريقية، والمباريات الأخيرة ببطولة الدوري في الموسم الماضية، إلا أنه غاب بسبب الإجهاد عن مباراة "إطلع بره" بطل جنوب السودان، بذهاب دور الـ 64 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهو ما يمنح الأهلي قوة كبيرة خاصة في ظل قوة هجوم بيراميدز.

الأهلي تلقى مفاجأة سارة في مباراة "اطلع بره" بعد تألق المغربي وليد آزارو مهاجم الفريق وعودته للتهديف، حيث أحرز هدفين من رباعية الفريق الأحمر بالإضافة لتقديم مستوى جيد، وهو ما يمنح اللاعب ثقة كبيرة قبل مواجهة بيراميدز التي تعد حاسمة بشكل كبير في مشوار المنافسة على لقب الكأس.

شهدت تدريبات الأهلي الأخيرة عودة وليد سليمان، بعدما غاب عن مواجهة اطلع برة، بسبب عملية التأهيل التي كان يقوم بها، ودفع المدرب الأوروجوياني بصالح جمعة بدلا منه في مركز صانع الألعاب، إلا أن لاسارتي لم يكن راضيا عن مستوى صالح خلال المباراة، وهو ما يجعل الحاوي حلا مهما في ظل الخبرات الكبيرة التي يمتلكها.

التونسي علي معلول الظهير الأيسر للأهلي، يعد أحد أبرز مفاتيح لعب الأهلي خلال الموسم الأخير، حيث تألق بشكل كبير لدرجة أن البعض رشحه للقب أفضل لاعب في الموسم، حيث يتصدر قائمة هدافي الفريق وقائمة صناع الأهداف، ويتميز بكرات عرضية وتسديدات مميزة.


حسين الشحات أثبت في المباريات الأخيرة أنه صفقة رابحة للأهلي حيث كان أحد أبرز لاعبي الأحمر أمام "اطلع بره" رغم عدم تسجيله أهداف، ويعيش اللاعب حالة من التألق واستعاد جزءا كبيرا من مستواه بعدما عانى من الضغوط في بدايته، منذ انضمامه للأحمر قادما من العين الإماراتي.

يمتلك مارتن لاسارتي ميزة هامة وهي امتلاك العديد من الأوراق الرابحة على دكة البدلاء، قادرين على تعديل مسار المباراة، وعلى رأسهم الأنجولي جيرالدو وأحمد الشيخ والنيجيري جونيور آجايي والعناصر الجديدة الممثلة في محمد مجدي قفشة وأليو ديانج ومحمود متولي حال تواجدهم في القائمة بالإضافة إلى صلاح محسن حال ضمه لقائمة المباراة خاصة بعد انتظام اللاعب مؤخرًا في التدريبات عقب انتهاء الإجازة التي حصل عليها لظروف وفاة والده.

واستقر لاسارتي على تشكيل الفريق لمواجهة بيراميدز القادمة حيث بات من المنتظر إن يبدأ الأهلي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وأيمن أشرف ورامي ربيعة وعلي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات وصالح جمعة ورمضان صبحي.

خط الهجوم: وليد أزارو.