Eurosport Arabia TV

الدوري المصري

الأهلي يفسخ عقد مؤمن زكريا .. ويعده بتحمل مصاريف علاجه

حالة مؤمن زكريا محيرة للغاية، خصوصا وأنه بعد الكشف عليه أكثر من مرة من طبيب الفريق تم التأكد من أنه لا يعاني من أي إصابات عضلية أو إصابات ملاعب أو إصابات مرضية عضوية كالقلب والكلى والكبد، فهو لا يعاني من مثل هذه الإصابات أو الأمراض أو يشكو منها
يوروسبورت مصرية
14 أغسطس 2019

أخطرت إدارة الكرة بالنادي الأهلي مؤمن زكريا لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بفسخ تعاقده الحالي بشكل ودي مع الفريق.

ووعد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي اللاعب بإعادة التعاقد من جديد بعد شفائه من الإصابة.

وقال عبد الحفيظ للاعب أن النادي سوف يتحمل كافة التكاليف الخاصة بعلاج اللاعب حتى يناير المقبل وأوضح أن مسألة إعادة إتمام التعاقد مع اللاعب تعود لرغبته ولحالته الصحية في يناير المقبل.

مؤمن زكريا لم يشارك مع الأهلي في أي منذ يناير الماضي والذي خرج فيه إعارة إلى فريق أحد السعودي، حيث تم فسخ العقد بالتراضي بعد أيام من توقيعه، وقال النادي السعودي وقتها إن مؤمن يعاني من إصابة ويحتاج للتأهيل فترة من الوقت، حيث عاد اللاعب إلى قلعة الجزيرة مرة أخرى، لكن لم يتمكن من المشاركة نظرا لإغلاق باب القيد.

الساعات الماضية حملت أنباء غير سارة لمؤمن زكريا، بعد إعلان الأهلي إصابة اللاعب وأنه بحاجة للتأهيل فترة تصل إلى 3 أشهر، وهو ما يعني استحالة قيده محليا، لذلك سيسافر إلى ألمانيا مطلع الشهر المقبل، لعرض نفسه على أحد الأطباء الألمان لتشخيص حالته، على أن يتم إدراجه في القائمة خلال الميركاتو الشتوي.

مصدر داخل الأهلي فجر مفاجأة كبرى لـ«يوروسبورت عربية» عن الحالة الصحية لمؤمن زكريا، وحقيقة تصريحات مسئولي الفريق الأحمر عن إصابة اللاعب وحاجته للعلاج فترة تصل إلى 3 أشهر.

قال المصدر: "مؤمن طبيا لا يعاني من أي إصابات لا عضلية أو إصابات ملاعب على مستوى الركبة أو الأوتار أو ما غير ذلك".

وأضاف المصدر: "اللاعب منذ فترة وهو يخضع لمرحلة تأهيل بدني ويسير فيها بشكل طبيعي، ولا يعاني من أي إصابات على مستوى العضلات أو أي أمور أخرى".

وأوضح المصدر: "المشكلة تكمن في شئ أخر، وهو أن اللاعب يعاني من أزمة نفسية تؤثر على وظائف الأعصاب لديه، وهو ما تسبب في تراجع لياقته البدنية وعدم قدرته على بذل مجهود كبير".

وأكمل المصدر: "حتى الآن حالة مؤمن زكريا محيرة للغاية، خصوصا وأنه بعد الكشف عليه أكثر من مرة من طبيب الفريق تم التأكد من أنه لا يعاني من أي إصابات عضلية أو إصابات ملاعب أو إصابات مرضية عضوية كالقلب والكلى والكبد، فهو لا يعاني من مثل هذه الإصابات أو الأمراض أو يشكو منها".

وأكد المصدر على أن الأزمة في المقام الأولى نفسية، فإذا تم حلها والتعامل معها بشكل جيد يضمن عدم تأثر أعصابه ولياقته البدنية بهذا الأمر، سيكون اللاعب جاهزا تماما للمشاركة في التدريبات والمباريات.

مؤمن زكريا كان قد سيطر عليه الغضب بعد استبعاده من القائمة الإفريقية، خصوصا أنه كان يتوقع أن يوجد بها، نظرا للإشادة التي حصل عليها من الجهاز الفني وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، في الفترة الأخيرة وتأكيدهم أنه يسير في البرنامج التأهيلي بشكل جيد وأصبح قريبا من العودة للمشاركة في المران الجماعي ومن ثم يكون جاهزا للمشاركة في المباريات.