Eurosport Arabia TV

الدوري المصري

السبت والأربعاء.. محسن صالح يبدأ مشواره في الأهلي بجلستين

محمود الخطيب يعين محسن صالح في منصب رئيس لجنة التخطيط خلفا للدكتور طه إسماعيل
مالك أحمد
08 نوفمبر 2019

يبدأ محسن صالح، الرئيس الجديد للجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي، مهمته مع القلعة الحمراء، خلال ساعات قليلة للغاية، من أجل البدء في وضع استراتيجية العمل داخل قطاع الكرة بقلعة الجزيرة خلال الفترة المقبلة.

وكان الأهلي قد أعلن عن تعيين محسن صالح رئيسا للجنة التخطيط للكرة، خلفا لطه إسماعيل الذي اعتذر عن عدم الاستمرار في مهمته، بسبب انشغاله بالعمل الإعلامي وتحليل المباريات، وكشف الأحمر عن أن محمود الخطيب، رئيس الأهلي، سيعقد اجتماعًا مع لجنة التخطيط خلال الأيام القليلة المقبلة؛ لترتيب العديد من الملفات، والاتفاق على خطة العمل الخاصة باللجنة في الفترة المقبلة؛ سواء على مستوى الفريق الأول أو الناشئين أو الأكاديمية أو اللجنة الفنية لاكتشاف المواهب.

محسن صالح فور تكليفه بمهمته الجديدة في القلعة الحمراء، بدأ في إعداد تقارير خاصة عن الفريق واللاعبين الذين من الممكن أن يرشحهم للجهاز الفني وعرضهم على السويسري رينيه فايلر، في الجلسة التي ستجمعهما مستقبلا، عقب عودة المدرب من إجازته ببلاده.


مصدر داخل القلعة الحمراء كشف لـ«يوروسبوررت عربية» عن أن محسن صالح سيعقد جلستين مهمتين مع محمود الخطيب، رئيس النادي، والسويسري رينيه فايلر، المدير الفني، في الساعات الجارية، لمناقشة أبرز الملفات في مهمته الجديدة.

وقال المصدر: "الجلسة الأولى مع الخطيب ستكون غد السبت، إما في فرع النادي بالشيخ زايد أو في منزل الخطيب، وذلك وفقا لحالة بيبو الصحية ومدى مقدرته على الذهاب إلى النادي لحضور اجتماع مجلس الإدارة المقرر له غدا بفرع زايد".

وأكمل المصدر: "أما الجلسة الثانية لمحسن صالح فستكون مع السويسري فايلر يوم الإثنين المقبل، عقب عودة المدرب من بلاده مباشرة، بعد فترة الراحة التي يحصل عليها في الوقت الحالي".

وأوضح المصدر: "هاتان الجلستان مجرد بداية سلسلة جلسات مطولة مقبلة ستجمع محسن صالح مع رئيس الأهلي بعد عودته من فترة علاجه بفرنسا، وأيضا المدير الفني السويسري".



وخلال الساعات التي أعقبت قرار الأهلي بتعيين محسن صالح في منصب رئيس لجنة التخطيط، بدأ نجم الأحمر السابق، في تجهيز عدة تقارير عن الفريق ورؤيته للصفقات المقبلة وفرق الناشئين وقطاع الكرة بشكل عام.

كما رشح محسن صالح 3 مهاجمين أفارقة يلعبون في الدوري الإماراتي، من أجل التعاقد مع أحدهما في الميركاتو الشتوي المقبل، لدعم الخط الأمامي للفريق الأحمر، وهم: التوجولي بينيل مالابا، لاعب فريق اتحاد كلباء، وريان مينديز، لاعب منتخب كاب فيردي ونادي الشارقة، والجامبي أبو بكر تراولي البالغ من العمر 24 عاما ويلعب لصالح فريق عجمان.

وجاء ترشيح محسن صالح 3 مهاجمين للنادي الأهلي، نظرا لسابق علمه برغبة فايلر في ضم مهاجم جديد للفريق الأحمر، خصوصا وأن السويسري ليس راضيا بالشكل الكافي عن المستوي الفني لمهاجمي الأحمر.