Eurosport Arabia TV

الدوري المصري

قبل قرعة الدوري.. مواهب تنتظر التألق في الموسم الجديد

أشرف بن شرقي يخطف قلوب جماهير الزمالك.. قفشة حل الأهلي لأزمة صانع الألعاب.. ميسي العراق أحد المواهب الجديدة مع الإسماعيلي.. وأوناجم وإمام عاشور وطاهر في القائمة
محمد الورداني
12 سبتمبر 2019

تنظم اللجنة المؤقتة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، ظهر اليوم الخميس، قرعة الدوري الممتاز لموسم 2019 / 2020، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة بحضور ممثلي أندية الدوري الممتاز الـ 18، كما يعلن مسئولو اتحاد الكرة خلال مراسم القرعة عن الموعد الرسمى وملعب مباراة السوبر المحلي للموسم المنقضي بين الأهلي والزمالك والتي حدد لها اتحاد الكرة يوم 20 سبتمبر الجاري.

ومن المنتظر أن يشهد الموسم الجديد الذي تجرى قرعته اليوم، منافسة شرسة بين عدد من اللاعبين أصحاب المهارات لكتابة شهادة ميلادهم ونجوميتهم بالكرة المصرية، وعلى رأسهم المغربي أشرف بن شرقي الذي انضم لنادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية قادما من نادي الهلال السعودي، في صفقة كلفت خزينة النادي الأبيض 600 ألف يورو، حيث يمتلك اللاعب مهارات كبيرة وتألق خلال 5 مباريات خاضها مع الفريق ليسجل 4 أهداف ليصبح هداف الزمالك في الفترة الماضية، بواقع هدفين في شباك ديكاداها الصومالي وهدفين في شباك بيراميدز في مباراة التتويج بكأس مصر، حيث يمتلك مهارات كبيرة في المراوغة والتمرير والتهديف وإنهاء الهجمة، بالإضافة لخبراته بعدما سبق وفاز مع الوداد المغربي بلقب الدوري المغربي، ودوري أبطال أفريقيا، كما حصد مع الهلال السعودي كأس السوبر ودوري المحترفين السعودي، وتوج بلقب بطولة أمم أفريقيا للمحليين مع منتخب المغرب عام 2018.

اقرأ أيضا:

لحسم الرحيل.. تفاصيل جلسة أيمن حفني مع رئيس الزمالك

3 عوامل ترجح كفة مصطفى محمد لقيادة هجوم الزمالك


أحد أبرز النجوم الذين ينتظرهم مستقبل كبير في الموسم المقبل من بطولة الدوري الممتاز، هو محمد مجدي قفشة لاعب الأهلي الجديد المنضم من نادي بيراميدز خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث قدم شهادة اعتماده في الموسم قبل الماضي مع إنبي، قبل أن يواصل التألق مع بيراميدز في الموسم الماضي، لينضم للاحمر ويصبح حلا سحريا لأزمة مركز صانع اللعب داخل القلعة الحمراء، وهو المركز الذي شهد معاناة شديدة في العام الأخير، بعد رحيل عبد الله السعيد، حيث قدم أفشة مستوى جيد في مباراتي اطلع بره وبيراميدز ونال إشادات كبيرة من الجهاز الفني بقيادة السويسري رينييه فايلر والجماهير.
نجح نادي الإسماعيلي في ضم العراقي همام طارق الملقب بـ"ميسي العراق"، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حيث يمتلك مهارات كبيرة، ولعب في صفوف عدة أندية أبرزها القوة الجوية العراقي وأهلي دبي والظفرة الإماراتي والاستقلال الإيراني، فضلا عن خوضه ما يزيد على 50 مباراة دولية مع منتخب العراق.
إمام عاشور أحد المواهب الواعدة في الكرة المصرية، حيث انتقل لنادي الزمالك خلال الميركاتو الصيفي قادما من نادي غزل المحلة، بعدما لعب لحرس الحدود معارا في الموسم الماضي، حيث شارك اللاعب في المباريات الماضية بديلا مع الزمالك بكأس مصر، وقدم مستويات مميزة نال إعجاب الجماهير.

اقرأ أيضا:

3 أزمات تعطل حسم الأهلي لمدربه الجديد.. تعرف عليها

آخرهم أزارو.. مهاجمون أجانب لم تتعاطف معهم جماهير الأهلي



جمهور الزمالك يترقب مستوى المغربي محمد أوناجم المنضم للفريق حديثا من صفوف الوداد المغربي فى ظل ظهوره بشكل مميز فى بعض الاوقات التى شارك بها، خاصة أن اللاعب يمتلك خبرات كبيرة بعدما تألق مع الوداد المغربي في المواسم الماضية.
ظهر طاهر محمد طاهر بمستوى متميز مع المقاولون قاده إلى الانضمام إلي صفوف المنتخب الأول وكذلك التألق مع المنتخب الأوليمبي، إلا أن اللاعب تعرض لإصابة مع نهاية الموسم الماضي أبعدته كثيرا، حيث تترقب جماهير الكرة المصرية ظهوره مع المقاولون والمنتخب الأوليمبي في أمم أفريقيا تحت 23 عاما والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو.