Eurosport Arabia TV

الدوري المصري

كواليس اجتماع وزير الرياضة مع اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة

الوزير يجتمع باللجنة المؤقتة للجبلاية لمناقشة عدد من الملفات الهامة للكرة المصرية.. استعدادات أمم أفريقيا تحت 23 سنة المؤهلة لطوكيو 2020 الأبرز
محمد الورداني
12 سبتمبر 2019

عقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، جلسة هامة مع اللجنة المؤقتة إدارة اتحاد كرة القدم لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني والتي صدر قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتعيينها للإشراف على كرة القدم المصرية لمدة عام.

وشهد اللقاء حضور عمرو الجنايني رئيس اللجنة، والأعضاء محمد فضل وسحر عبد الحق وأحمد عبد الله، فيما اعتذر الدكتور جمال محمد علي نائب الرئيس عن عدم الحضور بسبب ظروف خاصة.

لقاء الوزير مع اللجنة المؤقتة، شهد مناقشة عدة ملفات هامة للكرة المصرية، على رأسها الاستعدادات الخاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت 23 سنة والمؤهلة إلى أوليمبياد طوكيو 2020، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا:

3 أزمات تعطل حسم الأهلي لمدربه الجديد.. تعرف عليها

آخرهم أزارو.. مهاجمون أجانب لم تتعاطف معهم جماهير الأهلي



وشدد وزير الشباب والرياضة خلال الاجتماع، على أن الدولة حريصة على توفير كل الإمكانات والإدارية والمادية واللوجيستية فضلاً عن الكوادر البشرية وجميع المتطلبات اللازمة لإنجاح البطولة ، مشدداً على ضرورة بذل القائمين على تنظيم البطولة كل جهد ممكن لإخراجها بالشكل الذى يليق بسمعة مصر وريادتها القارية ومكانتها العالمية خاصة بعد المستوى المتميز والمردود الإيجابي غير المسبوق الذى تحقق جراء النجاح الكبير لتنظيم فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم مصر 2019.

كما طالب صبحى لجنة إدارة اتحاد كرة القدم، بالتركيز الشديد خلال الفترة الحالية والمقبلة ومتابعة استعدادات المنتخب المصري الأوليمبي بقيادة شوقى غريب والذى سيخوض منافسات البطولة الأفريقية ليس فقط لضمان الحصول على بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 بل لتقديم عروض وتحقيق نتائج مرضية ويسعد بها جماهير الكرة المصرية، وإزالة الصورة السلبية لكرة القدم عند الجماهير المصرية، بعد فشل المنتخب الأول في أمم أفريقيا للكبار، والخروج من دور الـ 16 بالهزيمة أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف.

يذكر أن المنتخبات الـ 8 التى تأهلت لنهائيات أمم أفريقيا تحت 23 سنة التي تستضيفها مصر هي:  مصر والكاميرون وغانا وجنوب أفريقيا وزامبيا و كوت ديفوار، نيجيريا ومالي، حيث تقام أمم أفريقيا تحت 23 سنة بمصر باستاد القاهرة واستاد السلام على مجموعتين كل واحدة تضم 4 منتخبات.

اقرأ أيضا:

لحسم الرحيل.. تفاصيل جلسة أيمن حفني مع رئيس الزمالك

3 عوامل ترجح كفة مصطفى محمد لقيادة هجوم الزمالك




وحسب قوانين الاتحاد الإفريقي "الكاف" سيتم تقسيم المنتخبات الـ 8 إلى مجموعتين الأولى ستقام على أرضية استاد "القاهرة" والمجموعة الثانية على أرضية استاد "السلام"، ويصعد المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى الدور الأربعة وتتأهل 3 منتخبات لأولمبياد طوكيو 2020.

كما شهد لقاء وزير الرياضة بمجلس إدارة اتحاد الكرة، مناقشة عدد من الملفات المهمة للكرة المصرية على رأسها ملف اختيار المدير الفني الجديد للمنتخب الأول، وعرض آخر المستجدات لعملية الاختيار والمفاوضات مع المدربين الوطنيين، حيث استقر مسئولو الجبلاية على المفاضلة بين حسن شحاتة المدير الفني السابق للفراعنة، وإيهاب جلال المدير الفني الحالي لفريق المصري البورسعيدي.