Eurosport Arabia TV

الدوري المصري

موجز الخامسة: أسباب الأهلي لرفض تأجيل القمة.. سيناريوهات مجموعات أفريقيا للقطبين

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية لمنتصف اليوم يشمل: الأهلي يرفض تأجيل القمة لعدة أسباب أهمها استغلال سقوط الزمالك.. سيناريوهات مجموعات دوري أبطال أفريقيا للقطبين
شعبان حبشي
09 أكتوبر 2019

يقدم   لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم الأربعاء 9 من شهر أكتوبر 2019، والتى يأتى على رأسها ما يلي:


الأهلي: 


4 أسباب دفعت الأهلي لرفض تأجيل مباراة القمة

رفض مسئولو النادي الأهلي بشكل قاطع، فكرة تأجيل أو تغيير موعد مباراة القمة أمام الزمالك، والمقرر لها يوم 19 أكتوبر الجاري، ضمن الجولة الرابعة بمسابقة الدوري الممتاز.


وشهدت الساعات الماضية، إعلان مرتضى منصور، رئيس الزمالك، رفضه خوض المباراة، قبل مواجهة جينراسيون فوت السنغالي بإياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قراره في أزمتها، بإعادة اللقاء يوم 24 أكتوبر الجاري، وهو ما تسبب في إعلان رئيس الأبيض رفضه خوض القمة، قبل المواجهة الإفريقية.


الأهلي من جانبه أعلن رفضه تأجيل القمة، فور خروج رئيس الزمالك بتصريحاته حول طلب تأجيل المباراة، وشدد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالقلعة الحمراء، على تمسك ناديه بإقامة اللقاء في موعده دون تغيير، نظرا لعدم وجود أسباب ضرورية أو ملحة تؤدي للتأجيل.



أخبار الأهلي: رفض تأجيل القمة.. اهتمام فايلر بمحمد محمود

أظهر السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال الأيام الأخيرة، اهتماما كبيرا، باللاعب محمد محمود، العائد من فترة إصابة طويلة، غاب بسببها عن المشاركة مع الفريق الأحمر في المباريات منذ مطلع العام الجاري، وذلك بسبب تعرضه لقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال ثاني مباراة يشارك فيها بالقميص الأحمر، بعد انتقاله إلى قلعة الجزيرة.

محمد محمود خضع لتنفيذ برنامج تأهيلي خلال الأشهر الماضية وشفي تماما من الإصابة وأصبح جاهزا للمشاركة في المباريات، بعدما عاد للمران الجماعي مؤخرا، وهو الأمر الذي أسعد المدير الفني السويسري كثيرا.


مستشفى الأهلي: أشعة جديدة لـ"متولي" وتحسن حالة السولية

يملك الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة طويلة من اللاعبين المصابين بصفوفه، والذين يخضعون لتنفيذ برامج تأهيلية وعلاجية خلال الفترة الحالية، لتجهيزهم من أجل العودة للمشاركة في التدريبات والمباريات مرة أخرى.


يغيب عن صفوف الأهلي في الوقت الحالي الثلاثي، المدافع محمود متولي، ولاعبا الوسط عمرو السولية وكريم نيدفيد، وذلك بسبب معاناة الثلاثي من إصابات مختلفة، حيث يخضعون للتأهيل في الفترة الحالية.


الجهاز الطبي للأهلي كشف عن تفاصيل جديدة في علاج وتأهيل الثلاثي، وذلك ضمن خطة تجهيزهم للمرحلة المقبلة وعودتهم من جديد للمشاركة في المباريات.


طبيب الأهلي الدكتور خالد محمود، بدأ حديثه عن المصابين، بحالة المدافع محمود متولي، حيث قال إنه سيجري أشعة جديدة الأسبوع المقبل؛ للتعرف على نسبة التئام التمزق الذي تعرض له في العضلة الخلفية، خلال مشاركته في مباراة السوبر المحلي أمام الزمالك، والتي فاز بها المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


الزمالك:


رحبوا برحيله.. غياب التفاهم وراء غضب لاعبي الزمالك من ميتشو

رحب عدد كبير من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك برحيل الصربي ميتشو عن تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، بعد التعادل الأخير مع إف سي مصر بهدف لمثله ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري.


وعلم "يوروسبورت عربية" أن السبب الرئيسي وراء غضب لاعبي الزمالك من المدرب هو غياب "الكيميا" بينهما، وعدم وجود تفاهم وهو ما جاء بنتائج سلبية.


وبخلاف ما ذكرناه من قبل بإشراك بعض اللاعبين في غير مراكزهم لكن هناك أزمة جديدة حدثت متمثلة في جلوسهم على دكة البدلاء في قمة تألقهم وحماسهم وهو ما تسبب في حالة إحباط لدى عدد كبير منهم.




خاص.. محمد صلاح: الصلاحيات تحسم انضمامي لجهاز الزمالك

كشف محمد صلاح نجم الزمالك السابق عن حقيقة انضمامه إلى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة.


وقال صلاح في تصريحات خاصة لـ"يوروسبورت عربية": "إدارة الزمالك عرضت علي بالموسم الماضي أكثر من مرة الانضمام إلى الجهاز الفني بقيادة السويسري كريستيان جروس، لكني رفضت لأنني أعمل مديرًا فنيًا وحال عودتي للزمالك ستكون كمدير فني".


وأضاف: "إذا رغب مسئولو الزمالك في ضمي للجهاز الفني مع ميتشو، يجب أن أعرف صلاحياتي ومهام عملي وهل سيكون المساعدين الأجانب متواجدون من عدمه بالإضافة إلى المساعدين المصريين قبل اتخاذ أي قرار".


أخبار الزمالك: تعهد ميتشو للقمة.. دراسة عقد صالح جمعة

تعهد الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك للإدارة البيضاء بالفوز على الأهلي في مباراة القمة المقرر لها يوم 19 أكتوبر الجاري ببطولة الدوري لتكون بوابته لمصالحة الجماهير.


وأشار الخواجة لمسئولي ناديه إلى أن المواجهة بمثابة تحدٍ شخصي له، ويعتبر التعادل بمثابة هزيمة في تلك المواجهة وسيلعب من أجل أمر واحد فقط وهو تحقيق الانتصار لتصحيح الأوضاع داخل الفريق وطي صفحة الماضي.


وشدد المدرب على أنه استوعب الأخطاء الفنية التي وقع فيها من قبل جيدًا والعودة إلى طريق الفوز لاستعادة الثقة على بطولة الدوري.


أخبار مصرية:


قمة منتظرة ومجموعة عربية.. سيناريوهات قرعة دوري الأبطال للأهلي والزمالك

يجري مسئولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بأحد الفنادق في القاهرة بمشاركة 16 فريقا على رأسهم النادي الأهلي، بالإضافة لنادي الزمالك في انتظار حسم موقفه من التأهل بعد قرار إعادة مباراته مع جينيراسيون فوت السنغالي بإياب دور الـ 32، يوم 24 أكتوبر الحالي بأحد فنادق القاهرة.


وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف عن تصنيف الأندية المشاركة في البطولة، حيث تنص لوائح الكاف على تقسيم فرق دور الـ16 إلى 4 مجموعات يصعد أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ8، لتستكمل البطولة بنظام خروج المغلوب بعدها.


"يوروسبورت عربية" يرصد أبرز السيناريوهات المحتملة لقرعة فريقي الأهلي والزمالك، حيث ينتظران مجموعات نارية وعلى رأس تلك الاحتمالات وقوعهما في مجموعة واحدة حيث يأتي الأهلي في التصنيف الأول والزمالك في التصنيف الثاني، ولا تمنع لوائح الكاف وقوع فريقين من نفس الدولة في مجموعة واحدة في دور المجموعات الأفريقي، وسبق أن تواجدا كثيرا سويا في مجموعة واحدة بدوري الأبطال.


ملاعب ومواعيد وحكام.. أزمات مباريات القمة لا تنتهي

أثار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أزمة جديدة مع اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، بعد قرار لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بإعادة مباراة فريقه أمام جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، يوم 24 أكتوبر الجاري، حيث أعلن رئيس النادي الأبيض رفضه خوض مباراة القمة أمام الأهلي والمقرر إقامتها يوم 19 أكتوبر الجاري إلا بعد لعب مباراة الإياب أمام جينيراسيون.


ويضغط مرتضى منصور بقوة على اتحاد الكرة من أجل تأجيل مباراة القمة أمام الأهلي، على الرغم أن مسئولي الجبلاية وضعوا ضوابط جديدة للأندية المشاركة في البطولات الأفريقية والعربية، مؤكدا أنه لن يخوض القمة سوى بعد الانتهاء من مباراة جينيراسيون الهامة، والتي تحسم تأهل الفريق لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ويحتاج للفوز بها بعد خسارة مباراة 1 / 2.


تصريحات مرتضى أثارت أزمة جديدة في ظل إعلان النادي الأهلي رفضه تأجيل اللقاء والتمسك بخوض المباراة في موعدها يوم 19 أكتوبر، خاصة أن مباراة الزمالك وجينيراسيون يوم 24 أكتوبر، وهو ما يعني أن الفريق الأبيض سيحصل على 5 أيام بعد القمة للاستعدادا لها.


"حبة فوق وحبة تحت".. شعار المدربين الأجانب بعد 3 جولات للدوري المصري

شهدت الجولات الثلاث الأولى من بطولة الدوري الممتاز، تباينا كبيرا في أداء المدربين الأجانب الذين رفعوا شعار "حبة فوق وحبة تحت"، باستثناء السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، والذي نجح في تصدر الدوري وتحقيق العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات.


وتشهد بطولة الدوري الممتاز تواجد 6 مدربين أجانب مع الأهلي والزمالك وبيراميدز والإسماعيلي والجونة ووادي دجلة، حيث نرصد في التقرير التالي حصاد المدربين الـ 6 الأجانب فى الدورى المصري.


يعد السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أفضل المدربين خلال الجولات الثلاث الأولى حيق حقق 3 انتصارات متتالية على سموحة بهدف نظيف، وعلى الإنتاج الحربي برباعية نظيفة، وأخيرا على أسوان بنتيجة 5 / 1.



المقاولون يجدد وعده لـ"طاهر".. ويمدد عقد الشامي والعربي

اجتمع المهندس محمد عادل فتحي، عضو مجلس إدارة نادي المقاولون العرب والمشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، مع طاهر محمد طاهر، صانع ألعاب الفريق في الأيام الماضية، وذلك بعد المستوى المتميز الذي ظهر به مع الفريق في المباريات الثلاث الماضية.


وعلم "يوروسبورت عربية" أن المشرف العام على الكرة، عقد جلسة مع طاهر محمد طاهر، في الأيام الماضية، من أجل مطالبته بالاستمرار على نفس المستوى الذي ظهر عليه مع الفريق في المباريات الثلاث الماضية.


كما طالب محمد عادل، صانع ألعاب ذئاب الجبل، بعدم الانشغال بمسألة عروض الاحتراف، مؤكدًا له أن إدارة النادي لن تمانع رحيله في يناير المقبل، إذا جاءت له عروض مغرية سواء من الأندية الأوروبية أو أي من أندية القمة بالدوري المصري.


أخبار الإسماعيلي: وعد لجنة "المسابقات" للمنياوي.. تجهيز أبو اليزيد

كشف صبري المنياوي، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، عن تفاصيل مكالمته مع حسام الزناتي، مدير لجنة المسابقات، بعد تعديل مواعيد مباراتي الدراويش مع حرس الحدود و نادي طنطا.


وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم، قررت إقامة مباراة الإسماعيلي مع حرس الحدود، في الأسبوع الرابع يوم 19 أكتوبر الجاري بدلا من إقامتها يوم 18 من ذات الشهر، على أن تقام مباراة الدراويش مع طنطا فى الأسبوع الخامس يوم الأربعاء 16 أكتوبر بدلا من إقامتها يوم 24 من ذات الشهر، على ضوء تحديد مواعيد دور الـ16 للبطولة العربية التي أعلنها مؤخرا الاتحاد العربي لكرة القدم.


وقال المنياوي، في تصريحات صحفية: "تواصلت مع حسام الزناتي مدير لجنة المسابقات، في الساعات الماضية من أجل بحث تأجيل موعد مباراة طنطا في أي وقت من شهر نوفمبر المقبل، مع إقامة مباراة حرس الحدود في موعدها الأساسي يوم 18 أكتوبر الجاري".


الموجز: هدف بيراميدز.. عودة مودي للمقاصة.. ودية إنبي

 أعرب المهندس ممدوح عيد، المدير التنفيذي لنادي بيراميدز، عن سعادته البالغة بوجود 8 لاعبين يحملون الصفة الدولية مع منتخبات بلادهم في صفوف الفريق، ما يؤكد أن النادي يحسن اختيار لاعبيه ويسير وفق خطة هدفها وضع الفريق في مكانة مميزة.


وضم المنتخب المصري الأول، رباعي بيراميدز، عمر جابر ورجب بكار ومحمد حمدي وعبدالله السعيد لمعسكر أكتوبر الجاري استعدادا لمباراة بتسوانا الدولية الودية.

في حين انضم إيريك تراوري لمنتخب بوركينا فاسو، وعبده لومالا لمنتخب أوغندا، وعمر لعيوني لمنتخب تونس، بجانب انضمام المدافع ويلفريد كانون لمنتخب كوت ديفوار.


وقال عيد، في تصريحات صحفية: "سعيد للغاية بأن النادي بعد أول سنة له في تجربته الجديدة بات يمتلك هذا العدد الكبير من النجوم الدوليين في عدة منتخبات، ما يؤكد أن بيراميدز يختار لاعبيه بعناية فائقة وهدفه أن يكون مساهما في مد المنتخبات باللاعبين والنجوم في مختلف المراكز، وأن يكون أحد أهم الأندية في مصر وقارة أفريقيا".