Eurosport Arabia TV

الدوري المصري

موجز الخامسة: وعد الأهلي لنيدفيد.. فرصة الزمالك.. قُرعة الدوري

موجز "يوروسبورت عربية" لأهم أخبار كرة القدم على الساحة المصرية لمنتصف اليوم يشمل:
حامد سعد حامد
12 سبتمبر 2019


يقدم  لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم السبت 12 من شهر سبتمبر 2019، والتى يأتى على رأسها ما يلي:




الأهلي:

الأهلي في غينيا الاستوائية: تطعيم الملاريا.. وقرارات من فايلر

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الثاني في غينيا الاستوائية مساء اليوم الخميس، على الملعب الذي تقام عليه المباراة؛ استعدادًا لمواجهة كانو سبورت في ذهاب دور الـ٣٢ من دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها يوم السبت المقبل.

وكان الأهلي خاض أول تدريباته أمس الأربعاء في حديقة الفندق عقب وصول البعثة من القاهرة بعد رحلة طيران شاقة استغرقت قرابة ١٢ ساعة تخللها ترانزيت ساعتين في اديس أبابا، حيث فضل الجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر، إقامة مران استشفائي بسيط أمس للاعبي الفريق لفك العضلات بعد الرحلة الطويلة التي استغرقتها البعثة، على أن يركز مران اليوم على الجوانب الفنية والخططية بشكل كبير، وشرح نقاط القوة والضعف في بطل غينيا الاستوائية.

من جانبه، قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، إنه حصل على موافقة مسئولي كانو سبورت، بالسماح للفريق بخوض التدريب اليوم وغدا على ملعب المباراة، موضحا إنه حرص على التفاوض مع مسئولي كانو سبورت، خصوصا أن العاصمة الغينية مالابو ليس بها ملعب نجيل طبيعي سوى ملعب المباراة فقط، مشيرا إلى أن هذا الأمر سينعكس بصورة إيجابية على الفريق بعد خوض المران على ملعب نجيل طبيعي بدلا من الصناعي.

القوة الضارية للأهلي تكتمل في غينيا

وصل أليو ديانج، وجيرالدو دا كوستا، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى غينيا الاستوائية وانضما للبعثة وبذلك تكتمل عناصر الفريق بعد وصول وليد أزارو وعلى معلول استعدادا لمواجهة كانو سبورت في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامتها في السادسة مساء السبت المقبل بتوقيت القاهرة.
وينتظم الرباعي الأهلاوي  في التدريبات الجماعية للفريق التي تقام في الخامسة مساء اليوم الخميس.
وكان فايلر قد وضع برنامجا تدريبيا خاصا للرباعي؛ للتخلص من إجهاد السفر بعد مشاركتهم في المباريات مع منتخبات بلاده ضمن الأجندة الدولية.

وعد فايلر لنيدفيد بالقيد في قائمة الأهلي يناير المقبل

يسعى السويسري رينيه فايلر، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لتجهيز لاعبيه نفسيا ومعنويا للمرحلة المقبلة، من خلال الجلوس معهم بشكل خاص، والحديث عن أبرز مميزاتهم والأدوار التي يجيدوا اللعب فيها، بجانب التطرق إلى أخطائهم في الفترات الماضية.

الفترة الأخيرة التي كانت قبل قدوم فايلر للأهلي، كان الأحمر أعلن عن قائمتيه المحلية والإفريقية للموسم الجديد، وهما القائمتين اللتين شهدا استبعاد كريم نيدفيد لاعب الفريق الذي يعاني من إصابة في الركبة ومازال يخضع لمراحل التأهيل البدني.

قرار الأهلي بعدم قيد نيدفيد في القائمة، جاء بالاتفاق بين اللاعب وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، حيث تم وعد اللاعب بإضافته في القائمة المحلية خلال فترة القيد الثانية بشهر يناير المقبل، فور شفائه من الإصابة.

مصدر داخل الأهلي كشف لـ«يوروسبورت عربية» عن عقد السويسري رينيه فايلر جلسة خاصة مع اللاعب في الأيام الماضية وقبل سفر بعثة الفريق إلى غينيا الاستوائية لمواجهة فريق كان سبورت، يوم السبت المقبل، ضمن ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.




الزمالك:

"الجوكر" في الزمالك.. 4 لاعبين يحصلون على درجة "الامتياز"

 يتسم فريق الزمالك في الموسم الحالي بتوافر عدد من أصحاب المهارات الفردية وبشكل مختلف عما كان عليه الوضع من قبل وهو ما يعتبر ميزة إيجابية ويمنح المدير الفني مرونة تكتيكية كبيرة والقدرة على تطبيق أكثر من طريقة لعب في اللقاء.

 ويضم الفريق بين صفوفه حاليًا أكثر من لاعب ينطبق عليهم لقب الـ"جوكر" وعلى رأسهم الثنائي المغربي المنضم مطلع الموسم الجاري وهما أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، وسط إجادة الأول في مركز صانع الألعاب وهو ما لعب فيه خلال أول مباراتين للصربي ميتشو على رأس المسئولية الفنية للفريق، قبل أن يمركزه في مكان آخر وهو الجناح الأيسر، وأجاد اللاعب في المركزين وقدم أداء مميز ليصل إلى قلوب الجماهير في وقت قصير ويصبح من أهم اللاعبين حاليًا.

 وهناك مركز ثالث لم يشارك فيه بن شرقي حتى الآن وهو المهاجم الصريح وسط إجادته في ضربات الرأس والقدرة على التحرك بشكل سليم داخل الصندوق والتسجيل من أنصاف الفرص وهو ما يفيد الفريق بشكل كبير.

بطل السنغال.. بوابة 3 زملكاوية للعودة من جديد

يسعى بعض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك لاستغلال مباراة جينيرسون فوت السنغالي المقرر لها يوم السبت المقبل في ذهاب دور الـ32 ضمن منافسات بطولة دوري أبطال افريقيا لإثبات أنفسهم وحجز مقاعدهم في التشكيل الأساسي والعودة مرة أخرى بعد فترة من الغياب أو على الأقل الوجود في الشوط الثاني.

ويأتي على رأس هؤلاء اللاعبين، المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق والذي غاب لفترة طويلة للإصابة التي كان يعاني منها في الركبة قبل سفره إلى فرنسا وخضوعه لبعض الفحوصات الطبية هناك والتأكد من سلامته، وظهر على دكة البدلاء في مواجهة بيراميدز الأخيرة بنهائي كأس مصر ولم يشارك، وقرر الجهاز الفني اصطحابه إلى القائمة في مباراة بطل السنغال للاستفادة منه.

 ويعلم بوطيب جيدًا أن المنافسة ستكون في غاية الصعوبة مع مصطفى محمد وعمر السعيد وهو ما يأتي في مصلحة الفريق بنهاية الأمر بسبب رغبة الجميع في المشاركة والحصول على فرصته وإثبات نفسه. 

أخبار الزمالك: المران الأخير استعدادًا لبطل السنغال

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته غدا الجمعة استعدادًا لمواجهة جينيرسون فوت السنغالي يوم السبت المقبل في ذهاب دور الـ32 ضمن منافسات دوري أبطال افريقيا، وركز الصربي ميتشو المديرالفني للفريق على مشاهدة عدة تسجيلات للمنافس في الأيام الماضية ووضع يده على نقاط القوة والضعف لهم وتطبيق الاستراتيجية الأفضل.

 وحذر المدرب من قوة الخط الهجومي للفريق السنغالي وتركيزهم بشكل كبير على الكرات العرضية وهو ما جعله يمنح واجبات وتعليمات صارمة للأطراف بضرورة العودة إلى الخلف وأداء الواجبات الدفاعية وعدم التقدم إلى الأمام إلا بشكل محسوب، كما طالب بضرورة استغلال الهجمات المرتدة وعنصر السرعات الذي يتميز به أكثر من لاعب في مباغتة الفريق المنافس وتوقع أن يلعبوا بمجازفة هجومية في بعض أوقات اللقاء ومحاولة استغلال ذلك في التسجيل.



أخبار مصرية:

الموجز: عامر ينتقد اتحاد الكرة.. والعشري: لا مباريات سهلة بالدوري


-هاجم المهندس محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة، الاتحاد المصري لكرة القدم، عقب إجراء قرعة الدوري الممتاز التي أجريت اليوم بأحد فنادق القاهرة.

وكتب عامر على حسابه عبر فيس بوك: "أرجو عدالة الملاعب ليس من العدل جميع الفرق تلعب على ملعب طنطا والأهلي والزمالك يلعبون على ملعب آخر، أو ما شابه مع أي نادٍ، هذا ضد مبدأ تكافؤ الفرص".

ومن المنتظر أن يستهل سموحة مشواره في النسخة الجديدة من بطولة الدوري موسم 2019-2020 بمواجهة الأهلي.

مواجهات قوية للقطبين بالجولة الأولى للدوري.. والقمة بالأسبوع الرابع


أسفرت قرعة مباريات بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم الجديد، التي أقيمت ظهر اليوم بأحد فنادق القاهرة، عن مواجهات نارية لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في الأسبوع الأول لمسابقة الدوري، حيث يصطدم الأهلي مع نظيره سموحة، بينما يواجه الزمالك فريق الاتحاد.

وجاءت مباريات الأسبوع الأول كالتالي:

الأهلي مع سموحة 

الزمالك مع الاتحاد السكندرى 

طنطا مع وادى دجلة 

المقاولون العرب مع طلائع الجيش 

المقاصة مع أسوان 

إنبي مع بيراميدز 

حرس الحدود مع المصري 

الإسماعيلى مع الجونة 

إف سى مصر مع الإنتاج الحربي


خاص.. المقاولون: لا صفقات جديدة إلا برغبة النحاس

أكد المهندس محمد عادل فتحي، عضو محلس إدارة نادي المقاولون العرب والمشرف العام على فريق الكرة، أن ناديه حسم التعاقد رسميا مع النيجيري معروف يوسف، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكانت صفقة انتقال معروف يوسف للمقاولون العرب، قد تعطلت في الساعات الماضية على الرغم من توقيع اللاعب على العقود، بسبب اختلافه حول بعض الامور مع نادي الزمالك، طلب على أثرها فسخ عقده مع القلعة البيضاء.

وقال محمد عادل فتحي، في تصريحات خاصة لـ "يوروسبورت عربية" :"أنهينا صفقة معروف يوسف، بصفة رسمية لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة"، مضيفا :"اللاعب أنهى بعض اللالتزامات له مع نادي الزمالك، وسوف ينتظم في تدريبات الفريق اليوم الخميس".