Eurosport Arabia TV

الدوري المصري

وعد فايلر لنيدفيد بالقيد في قائمة الأهلي يناير المقبل

المدرب السويسري عقد جلسة مع نيدفيد للاطمئنان على إصابته وعلاجه
مالك أحمد
12 سبتمبر 2019

يسعى السويسري رينيه فايلر، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لتجهيز لاعبيه نفسيا ومعنويا للمرحلة المقبلة، من خلال الجلوس معهم بشكل خاص، والحديث عن أبرز مميزاتهم والأدوار التي يجيدوا اللعب فيها، بجانب التطرق إلى أخطائهم في الفترات الماضية.

الفترة الأخيرة التي كانت قبل قدوم فايلر للأهلي، كان الأحمر أعلن عن قائمتيه المحلية والإفريقية للموسم الجديد، وهما القائمتين اللتين شهدا استبعاد كريم نيدفيد لاعب الفريق الذي يعاني من إصابة في الركبة ومازال يخضع لمراحل التأهيل البدني.

قرار الأهلي بعدم قيد نيدفيد في القائمة، جاء بالاتفاق بين اللاعب وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، حيث تم وعد اللاعب بإضافته في القائمة المحلية خلال فترة القيد الثانية بشهر يناير المقبل، فور شفائه من الإصابة.

مصدر داخل الأهلي كشف لـ«يوروسبورت عربية» عن عقد السويسري رينيه فايلر جلسة خاصة مع اللاعب في الأيام الماضية وقبل سفر بعثة الفريق إلى غينيا الاستوائية لمواجهة فريق كان سبورت، يوم السبت المقبل، ضمن ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.



اقرأ أيضا:

لحسم الرحيل.. تفاصيل جلسة أيمن حفني مع رئيس الزمالك

3 عوامل ترجح كفة مصطفى محمد لقيادة هجوم الزمالك

وقال المصدر: "فايلر حرص على الجلوس مع نيدفيد والحديث معه عن أحوال إصابته ومعرفة أخر التطورات في مسألة علاجه وتأهيله للمرحلة الحالية".

وأضاف المصدر: "المدرب السويسري أكد لكريم نيدفيد أنه شاهد الكثير من المباريات له قبل إصابته وأنه معجب للغاية بأدائه وروحه القتالية التي كان يلعب بها، مشددا عليه بأن هذه الروح هى التي يتمنى أن يتمتع بها الكثيرون من لاعبي الفريق".

كما أشار المصدر إلى أن فايلر أشاد بقدرة كريم نيدفيد على أداء أكثر من دور داخل الملعب وإجادته اللعب في أكثر من مركز، سواء الظهير الأيمن أو لاعب الوسط المدافع أو الهجومي أو حتى كجناح.

وأكمل المصدر: "فايلر وعد نيدفيد بإدراجه ضمن القائمة المحلية قبل إغلاق باب القيد الحالي، شرط أن يتجاوز الاختبار المقبل لمعرفة مدى استجابة ركبته للعلاج الذي خضع له في الفترة الماضية".

وأوضح المصدر: "السويسري أكد على اللاعب أنه لو لم يتم قيده قبل غلق باب القيد، سيكون ضمن القائمة في يناير المقبل، بعد أن يكون جاهزا طبيا وبدنيا وفنيا للمشاركة في المباريات".


اقرأ أيضا:

3 أزمات تعطل حسم الأهلي لمدربه الجديد.. تعرف عليها

آخرهم أزارو.. مهاجمون أجانب لم تتعاطف معهم جماهير الأهلي


وأكد المصدر أن جلسة فايلر مع نيدفيد كانت لها أثر إيجابي على اللاعب، الذي شعر بأنه ضمن الحسابات الفنية للمدير الفني وهو ما انعكس على روحه في أداء التدريبات العلاجية في الفترة الحالية.

نيدفيد كان قد تعرض لإصابة في الركبة، اضطر على أثرها لإجراء عملية جراحية في ألمانيا، ثم تعرض لرشح في الركبة خلال الفترة الماضية، وهو ما أخر عودته للملاعب مرة أخرى.

جدير بالذكر أن نيدفيد شارك مع الأهلي هذا الموسم في 17 مباراة بالدوري الممتاز بمعدل دقائق 1158 دقيقة، وسجل هدفين، كما لعب 9 مباريات بدوري أبطال إفريقيا بمعدل دقائق 729 دقيقة، ونجح في تسجيل 3 أهداف وصناعة هدفين، فيما شارك في مباراة كاملة بكأس مصر.