Eurosport Arabia TV

الدوري المغربي

أمين الرباطي في وجه العاصفة!

الرجاء البيضاوي و شباب الريف الحسيمي و نهضة بركان وحسنية أغادير يثورون في وجه لاعب الأخضر السابق الذي فجر قنبلة بالحديث عن تلاعب.
19 سبتمبر 2013

الدار البيضاء – خاص (يوروسبورت عربية)

قررفريقا الرجاء البيضاوي و شباب الريف الحسيمي رسميا متابعة اللاعب أمين الرباطي أمام القضاء بعدما اتهمهم بالتلاعب في نتائج المقابلات خلال الموسم الماضي و الذي شهد تتويج الفريق الأخضر باللقب .

وقال أمين الرباطي في تصريح لجريدة " المساء الرياضي :" قبلت القيام بأدوار حقيرة عبر إرشاء لاعبين من حسنية أغادير و نهضة بركان و شباب الريف الحسيمي من أجل تسهيل فوز الرجاء البيضاوي الذي أكن له حبا كبيرا لكني تم التعامل معي بطريقة مهينة في الأخير و تم رميي خارج الفريق ."

وكان الرجاء البيضاوي فسخ عقده مع عميده أمين الرباطي رغم تبقي موسما في عقده بسبب مطالبة المدرب محمد فاخر بالتخلي عن خدماته و هو ما جعله يدخل في مواجهة إعلامية مع المدرب و الفريق .

وشكلت التصريحات قنبلة في الوسط الرياضي المغربي لكونها تعيد طرح قضية التلاعب في نتائج المقابلات في الدوري المغربي بدرجتيه الأولى و الثانية و أقسام الهواة حيث تتجه أصابع الإتهام كل سنة لعدة فرق دون أن تكون هناك عقوبات رادعة .

وقرر فريق الرجاء البيضاوي رفع دعوى ضد لاعبه السابق أمين الرباطي بدعوى أنه يخدم مصالح أشخاص يريدون زعزعة استقرار الفريق الأخضر، كما قرر فريق شباب الريف الحسيمي مقاضاة اللاعب لنفس السبب و تبرئة لاعبيه .

وطالب رئيس نهضة بركان الجهات القضائية بفتح تحقيق مع اللاعب و مطالبته بتقديم أدلة لكونه أساء لعدة فرق و طعنها في شرفها، مؤكدا أنه مستعد لتقديم لاعبيه للقضاء في حال تأكد تورطهم في التلاعب، وهو نفس الطلب الذي قدمه فريق حسنية أغادير .

ودخلت جماهير الجيش الملكي على الخط حيث أصدرت بيانا تطالب من خلاله بفتح تحقيق في تصريحات العميد أمين الرباطي و نزع لقب البطولة من الرجاء البيضاوي و إعادته لفريقها العسكري الذي يستحق اللقب حسب البلاغ و المشاركة في كأس العالم للأندية ، كما قررت رفع دعوى قضائية ضد الرجاء و اللاعب لمعرفة الحقيقة .

من نورالدين ميفراني