Eurosport Arabia TV

دوري أبطال آسيا

5 حقائق عن إخفاق الأهلي في دوري أبطال آسيا

5 عوامل تسببت في سقوط الأهلي آسيويا
يوروسبورت سعودية
14 أغسطس 2019

ودع الأهلي بقيادة مدربه الكرواتي ، برانكو ايفانكوفيتش ، منافسات دوري أبطال آسيا على الرغم من تحقيق الفوز أمام الهلال بهدف دون رد سجله عبدالفتاح عسيري خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب جامعة الملك سعود ضمن منافسات دور الثمن النهائي.

وكانت كتيبة الراقي قد تلقت هزيمة مدوية برباعية مقابل هدفين  في لقاء الذهاب  الذي استضافه  ملعب الجوهرة المشعة  حيث شهد تألق الفرنسي بافيتمبي جوميز بعد أن وقع على 3 أهداف في شباك الحارس محمد العويس بينما جاء الهدف الرابع عبر المدافع عبدالله حافظ.

وتأهل الهلال إلى دور ربع النهائي ليضرب موعدا مع مواطنه الاتحاد في كلاسيكو سعودي جديد يشهده أبطال آسيا.



يمكنكم متابعة صفحة الكرة السعودية عبر انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

وعلى صفحتنا عبر فيس بوك

ولا شك خروج الأهلي مبكرا من المنافسات الآسيوية أحدث زلزالا داخل أروقة قلعة الكؤوس وهناك عوامل تسببت في هذا الأمر نستعرضهم في السطور التاية:


1- ميركاتو الأهلي:

على الرغم من دعم المادي والمعنوي التي تلقاه الفريق بفضل سمو الأمير منصور بن مشعل ، المشرف العام على الكرة بالنادي ، الذي جلب عديد من الصفقات في الميركاتو الصيفي الا ان الكتيبة لم يستفد من خدماتهم في مباراتهم أمام الهلال مما أحدث خلل خصوصا في منطقة الدفاع الذي غاب عنه البوسني أرفين زوكانوفيتش حيث لم يصل حتى الآن للانضمام للفريق ليتسبب في وجود ثغرة سهل اختراقها.


2- غياب السومة:

شهدت مباراة الاياب بين الهلال والأهلي في موقعة محيط الرعب خلال  أحداث الشوط الأول عدم الدفع بالسوري المخضرم عمر السومة والاشتراك مع ديجانيني تافاريس في شن الغارات الهجومية على منطقة الدفاع أصحاب الأرض إذ كان الفريق يحتاج للزخم الهجومي من أجل قلب الطاولة وخطف بطاقة التأهل خصوصا وأن الهلال في بداية المباراة كان حذر بعض الشئ وتلقت شباكه هدفا عبر عبدالفتاح عسيري.


3-صفقات محلية قبل مجئ ايفانكوفيتش:

أبرمت ادارة الأهلي برئاسة أحمد الصائغ عديد من الصفقات المحلية بالتعاقد مع خالد عبدالعزيز البركة، ويزيد بكر البكر، ومحمد عبده خبراني، وسلطان مندش وذلك قبل قدوم الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش لتولي مهمة تدريب الفريق مما أدى إلى صعوبة التعرف عليهم بسبب ضيق الوقت.


4- معسكر النمسا:

المستوى الفني الذي ظهر به الأهلي في أولى اختبارات الموسم الكروي للفريق أمام الهلال  يعكس مدى عدم الاستفادة من المعسكر التحضيري الذي أقيم في النمسا لمدة 19 يوما وفشل برانكو ايفانكوفيتش في القراءة الصحيحة لتطبيق خطته وفلسفته التدريبية التي لم يظهر لها ملامح سواء بناء عملية الهجومية أو  اللعب بطريقة دفاعية والاعتماد على الهجمة المرتدة.


5-الضغط النفسي:

خروج الأهلي الموسم المنصرم خالي الوفاض تسبب في خلق ضغط نفسي على المنظومة ككل من أجل ترتيب الأوراق واعادة الحسابات رأس على عقب قبل بداية الموسم الحالي مما وضع اللاعبين تحت الانتقاد والمسألة بشكل دائم من الجماهير نظرا للشعبيىة الجارفة التي يمتلكها قلعة الكؤوس.


ومن صفحتنا عبر انستغرام

في هذا المقال