Eurosport Arabia TV

دوري أبطال أفريقيا

الأهلي في غينيا الاستوائية: تطعيم الملاريا.. وقرارات من فايلر

الأهلي يستعد لمواجهة فريق كانو سبورت يوم السبت المقبل بذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا
مالك أحمد
12 سبتمبر 2019

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الثاني في غينيا الاستوائية مساء اليوم الخميس، على الملعب الذي تقام عليه المباراة؛ استعدادًا لمواجهة كانو سبورت في ذهاب دور الـ٣٢ من دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها يوم السبت المقبل.

وكان الأهلي خاض أول تدريباته أمس الأربعاء في حديقة الفندق عقب وصول البعثة من القاهرة بعد رحلة طيران شاقة استغرقت قرابة ١٢ ساعة تخللها ترانزيت ساعتين في اديس أبابا، حيث فضل الجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر، إقامة مران استشفائي بسيط أمس للاعبي الفريق لفك العضلات بعد الرحلة الطويلة التي استغرقتها البعثة، على أن يركز مران اليوم على الجوانب الفنية والخططية بشكل كبير، وشرح نقاط القوة والضعف في بطل غينيا الاستوائية.

من جانبه، قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، إنه حصل على موافقة مسئولي كانو سبورت، بالسماح للفريق بخوض التدريب اليوم وغدا على ملعب المباراة، موضحا إنه حرص على التفاوض مع مسئولي كانو سبورت، خصوصا أن العاصمة الغينية مالابو ليس بها ملعب نجيل طبيعي سوى ملعب المباراة فقط، مشيرا إلى أن هذا الأمر سينعكس بصورة إيجابية على الفريق بعد خوض المران على ملعب نجيل طبيعي بدلا من الصناعي.


اقرأ أيضا:

لحسم الرحيل.. تفاصيل جلسة أيمن حفني مع رئيس الزمالك

3 عوامل ترجح كفة مصطفى محمد لقيادة هجوم الزمالك

في سياق متصل، عقد رينيه فايلر، اجتماعا صباح اليوم مع الدكتور هاني وهبة إخصائي التغذية، والشيف محمد الدالي المرافق لبعثة الفريق، من أجل التنسيق في كل ما يتعلق بقائمة الطعام والوجبات التي يتناولها اللاعبون وفقا للمواعيد الخاصة بالتدريبات.

كما عقد فايلر أيضا جلسة مع الجهاز المعاون، عقب تناول وجبه الإفطار، حضرها ديفيد سيزا المدرب العام، وتوماس بينكيل مخطط الأحمال، ويانكون ميشيل مدرب حراس المرمى ؛ للترتيب لمران الفريق الذي يقام في الخامسة مساء اليوم، واستفسر فايلر عن حالة الجو خاصة أن الفترة الحالية في غينيا الاستوائية تشهد هطول الأمطار على مدار اليوم.

وحدد المدير الفني السويسري برنامجا بدنيا واستشفائيا خاصا للرباعي الدولي المغربي وليد أزارو والتونسي علي معلول والأنجولي جيرالدو دا كوستا والمالي أليو ديانج، بعد انضمامهم لبعثة الفريق في غينيا الاستوائية، حيث من المقرر أن ينتظم الرباعي في التدريبات الجماعية اليوم، بعد عودتهم من المشاركات الدولية مع منتخبات بلادهم.



اقرأ أيضا:

3 أزمات تعطل حسم الأهلي لمدربه الجديد.. تعرف عليها

آخرهم أزارو.. مهاجمون أجانب لم تتعاطف معهم جماهير الأهلي

وكان سمير عدلي المدير الإداري للفريق الأحمر، حرص على استقبال كل من على علي معلول ووليد أزارو، في مطار مالابو في الساعة الثانية عشرة مساء أمس الأربعاء عقب عودتهما من المشاركة مع منتخبي بلديهما.

من ناحية أخرى، قال خالد محمود، طبيب الفريق الأحمر، إن بعثة الفريق في غينيا الاستوائية تحصل على التطعيمات المضادة للملاريا يوميا طوال مدة الإقامة في العاصمة مالابو، مضيفا أن الجهاز الطبي حدد موعد تناول أعضاء البعثة للتطعيمات ضد الملاريا بشكل يومي لحين العودة إلى القاهرة.