Eurosport Arabia TV

دوري أبطال أفريقيا

تعرف إلى موعد مباراة الزمالك وديكادها بدوري أبطال إفريقيا

الزمالك يلتقي بطل الصومال في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة المقبل على ستاد برج العرب
شعبان حبشي
14 أغسطس 2019

يفتتح فريق الزمالك الأول لكرة القدم، مشوار بدوري الأبطال الإفريقي، يوم الجمعة المقبل، بمواجهة ديكادها بطل الصومال، على ستاد برج العرب، ضمن منافسات الدور التمهيدي الأول "الـ64".


وكان من المقرر إقامة المباراة يوم الأحد الماضي – أول أيام عيد الأضحى المبارك – إلا أنه تقرر تأجيلها بسبب تعذر إقامة المباراة على ملعب بتروسبورت بتعليمات أمنية، كما تقرر نقل المباراة لملعب برج العرب لنفس السبب أيضًا.


وستقام المباراة في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت القاهرة، وسيتم نقلها عبر قناة أون سبورت، كما سيقدم "يوروسبورت عربية" بثا مباشرًا للمباراة وسيتم نشر الرابط الخاص قبل المباراة بوقت كافٍ.



ومن المقرر أن يلعب الزمالك وديكاداها الصومالي مباراة العودة في مصر يوم 23 من أغسطس المقبل، بعدما اتفق الفريقان على ذلك نظرا للأوضاع الأمنية في الصومال.


ومن المقرر أن يدخل الزمالك – بطل الكونفيدرالية- معسكرًا مغلقًا مساء اليوم الأربعاء في الإسكندرية، استعدادًا للمباراة التى يسعى للفوز بها خاصة في ظل القيادة المؤقتة لطارق يحيي.



وكان الزمالك قرر الاستعانة بيحيي لقيادة الفريق بمباراتي الدور التمهيدي، حتى التعاقد مع مدير فني جديد ليخلف خالد جلال الذي تمت إقالته عقب الفشل في حصد لقب الدوري، والسقوط أمام الغريم التقليدي الأهلي بآخر مباريات البطولة.


وشهد مران الزمالك أمس الثلاثاء، انتظام كلا من طارق حامد وفرجاني ساسي، في التدريبات الجماعية، رغم أنهما قد يكونان خارج قائمة الفريق – سيتم الإعلان لاحقا اليوم – التى ستشارك في المباراة.


ويواصل طارق يحيى عقد جلسات مكثفة مع اللاعبين لحثهم على الفوز فى المباراة الأولى، وحذرهم من الاستهتار بالفريق الصومالى، وخوض اللقاء بجدية حتى آخر دقيقة من عمر المباراة.



وشهدت الساعات الماضية تهديد الضيف الصومالي بالانسحاب من المباراة لعدم الاتفاق على نسبة البث للمباراة، ومنح الزمالك فرصة لنهاية اليوم لمراجعة الاتفاق.


فيما نفت إدارة الزمالك، إبلاغ الفريق الصومالي بالانسحاب من المباراة، مشيرة إلى أن الفريق حاليا بالإسكندرية ويواصل تدريباته بشكل طبيعي تسهيل لخوض المباراة.


وحصل الزمالك على موافقة الجهات الأمنية بحضور 5 آلاف مشجع حال إقامة اللقاء فى بتروسبورت إلا إن تأجيله من الأحد الماضى إلى بعد غد الجمعة ونقله من استاد بتروسبورت إلى ملعب برج العرب، أدى إلى طباعة الزمالك لـ10 آلاف تذكرة وانتظار الحصول على موافقة الجهات الأمنية على ذلك العدد من أجل ختم التذاكر وطرحها بعدما كان من المقرر أن يطرحها الأبيض أمس الثلاثاء.


ويدير المباراة طاقم تحكيم من أثيوبيا، مكون من تيودروس ميتيكو، ويعاونه كلا من تيجل جيزواو وشيوانجيزاو تبابيل والحكم الرابع امانويل هاليسيلاس ويراقب اللقاء الجيبوتي محمد مؤمن علي.