Eurosport Arabia TV

الدوري المصري

الخطيب يرحب برغبة فايلر في تعديل اللائحة المالية للأهلي

فايلر طلب من عبد الحفيظ الاطلاع على ملف عقوبات اللاعبين في الموسم المنقضي
مالك أحمد
10 سبتمبر 2019

يسعى السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الى إجراء بعض التغييرات على لائحة الفريق المالية التي تم وضعها في الفترة الماضية، في إطار خطته لتغيير الكثير من الأمور داخل أروقة ملعب التتش.

فايلر تولى مسئولية الفريق الأحمر، منذ الأسبوع الماضي، ومن حينها يقوم بالعديد من التغييرات الفنية بصفوف الفريق، وهو ما لاحظه كل متابعي مران الأهلي في ملعب مختار التتش، كما يبدو أنه في طريقه لإجراء تغييرات إدارية أخرى أيضا.


مصدر داخل القلعة الحمراء كشف لـ«يوروسبورت عربية» عن أن فايلر طلب من سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، الاطلاع على لائحة الفريق المالية وترجمتها له، حتى يعرف كل تفاصيلها سواء الخاصة بالمكافآت أو العقوبات.

وقال المصدر: "رينيه فايلر يريد إجراء تغيير كبير على اللائحة المالية للأهلي بما يتناسب مع المرحلة الحالية والتحديات المقبلة، حيث أنه ينوي زيادة ومضاعفة الغرامات المالية وربطها بالمكافآت، بحيث يجبر اللاعبين على الفوز والانتصار، للحصول على المكافآت".

وأضاف المصدر: "رغبة فايلر في تغيير لائحة الفريق المالية، قوبلت بترحاب كبير من جانب محمود الخطيب، رئيس النادي، والذي يريد منح المدرب كل الصلاحيات، لإعادة الاستقرار الفني إلى الفريق مرة أخرى".

وأوضح المصدر: "الخطيب فور أن علم من عبد الحفيظ برغبة السويسري في تغيير اللائحة، رحب بالأمر وطلب منه الاستماع جيدا لتصور ومقترح فايلر، ومن ثم إعداد تقرير مفصل بالأمر ورفعه إليه".

وأشار المصدر إلى أن حسم لائحة الأهلي الجديدة سيكون في جلسة بين الخطيب وفايلر وعبد الحفيظ، عقب مباراة كأس السوبر أمام الزمالك، نظرا لضيق الوقت حاليا، وارتباط الفريق بمباراة أمام كانو سبورت من غينيا الاستوائية يوم السبت المقبل، بذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وبعدها بأيام قليلة مواجهة السوبر.


وكشف المصدر عن أن المدير الفني السويسري طلب من عبد الحفيظ في الأيام الماضية الاطلاع على ملف الغرامات المالية والعقوبات الإدارية التي وقعت على اللاعبين في الموسم الماضي، بجانب الاطلاع على ملف كل لاعب، لمعرفة من اللاعبين الذين وقعت عليهم غرامات مالية بسبب الخروج على النص أو عدم الإلتزام.

ولفت المصدر إلى أن السويسري يريد تقييم اللاعبين بخلاف الجانب الفني، بجانب سلوكي وانضباطي أيضا، حتى يؤسس لبداية عهده بالشكل الذي يضمن له السيطرة على كل الأمور داخل ملعب التتش، ويتجنب مصير سابقه الأوروجوياني مارتين لاسارتي، الذي فقد السيطرة على الأمور في نهاية ولايته.

جدير بالذكر أن الفترة الأخيرة شهدت توقيع غرامة مالية مغلظة وصلت إلى 250 ألف جنيه، من جانب سيد عبد الحفيظ، على الثنائي صالح جمعة ورمضان صبحي، بعد أزمتهما في احدى المدن الساحلية، والتي على أثرها تم احتجازهما في قسم الشرطة، حتى تدخل العامري فاروق، نائب رئيس النادي، وقام بحل الأزمة مع رجال الأمن.