Eurosport Arabia TV

دوري أبطال أوروبا

المدربون الأصغر سنًّا في الدوريات الكبرى

هؤلاء المدربون هم الأصغر سنًّا في الدوريات الأوروبية الكبرى
عمرو البنان
11 سبتمبر 2019

أصبح الاعتماد على المدربين الشباب أحد أهم التجارب التي تسعى لها الأندية في السنوات الأخيرة خاصة مع الطفرة التي عاشتها بعض الفرق بعد الاعتماد على شبابها مثل برشلونة والحالة الفنية القوية التي عاشها تحت قيادة بيب غوارديولا وكذلك ريال مدريد الذي حقق لقب دوري أبطال أوروبا في 3 مواسم متتالية تحت قيادة زين الدين زيدان وفي هذا التقرير نستعرض قائمة بالمدربين الأصغر عمرًا في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.


اقرأ أيضًا: ميسي يعود إلى الحياة في برشلونة


-تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث.

Android

iOS


1- يوليان ناغليسمان

يعتبر يوليان ناغليسمان أحد أبرز الأسماء الشابة في عالم التدريب في الوقت الحالي وهو الأصغر في هذه القائمة وقد تولى إدارة لايبزيغ في بداية الصيف بعد فترة قضاها مع هوفنهايم حيث قاد الأخير لمدة 4 مواسم وأبرز إنجازاته معه احتلال المركز الثالث في البوندسليغا في موسم 2017/2018 وتعلق الجماهير الألمانية الآمال على صاحب ال32 بأن يكون أحد المرشحين مستقبلاً لقيادة المنتخب الوطني.


2- فلوريان كوفيلدت

أصبح الاعتماد على المدربين الشباب صفة متعارف عليها في الدوري الألماني حيث يتولى فلوريان كوفيلدت الإدارة الفنية لفريق فيردر بريمن منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2017 ولا يمتلك صاحب ال36 عامًا الكثير من الخبرة التدريبية ونجح في قيادة فريقه لاحتلال المركز الثامن في الدوري الألماني في الموسم الماضي.


3- لوك إلسنر

تولى السلوفيني لوك إلسنر الإدارة الفنية لفريق أميان في الصيف الأخير وذلك في محاولة من الفريق الفرنسي نحو التجديد وتقديم موسم أفضل ويمتلك ذو ال37 عامًا خبرة تدريبية جيدة كانت جميعها خارج الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى حيث تولى الإدارة الفنية لأندية سلوفينية، قبرصية وبلجيكية قبل الانتقال إلى الدوري الفرنسي في الوقت الحالي.


4- دييغو مارتينيز

كان دييغو مارتينيز المدير الفني لفريق غرناطة منذ صيف 2018 حيث تمكن في الصعود بالفريق إلى الدرجة الأولى بعد أن احتل المركز الثاني وفي هذا الموسم يقدم الفريق مستويات جيدة إلى الآن فقد حصد 9 نقاط محققًا الفوز في لقاء وتعرض للهزيمة في مواجهة وكان التعادل نتيجة الآخر.


4- جولين ستيفان

لمع اسم جولين ستيفان سريعًا في الموسم الماضي مع فريق رين بعد أن نجح في التتويج بلقب كأس فرنسا على حساب باريس سان جيرمان وكان خصمًا عنيدًا أمام فريق العاصمة الفرنسية في بطولة السوبر إلى جانب أن رين الفريق الوحيد الذي حقق الفوز على الفريق الباريسي في الدوري حتى الآن وكان فريق رين التجربة الأولى لصاحب ال38 مع الفرق الأولى. 


5- روبيرتو دي زيربي

لفت روبيرتو دي زيربي الأنظار إليه بقوة بعد الأداء القوي الذي قدمه مع ساسولو في الموسم الماضي وبالرغم من هبوط مستوى الفريق في الجولات الأخيرة إلا أنه كان منافسًا قويًا للعديد من الفرق الإيطالية حيث احتل معه المركز الحادي عشر في جدول الترتيب.


5- ساندرو شوارز

يعد ماينز أحد أشهر الأندية التي تمنح الفرصة للمدربين الشباب حيث قاد هذا النادي الكثير من كبار المدربين في الوقت الحالي أمثال يورغين كلوب وتوماس توخيل ويتولى ساندرو شوارز الإدارة الفنية للفريق حاليًا وذلك للموسم الثالث على التوالي والجدير بالذكر أن صاحب ال40 عامًا كان المدير الفني لفريق الشباب ثم الرديف إلى أن ترأس قيادة الفريق الأول


مباراة وحيدة تفصل دي بروين عن معادلة رقم هنري القياسي بالبريميرليغ